«التجارة» تراقب الموازين

مؤشر الأحد ٠٥/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٢:٠٧ ص
«التجارة» تراقب الموازين

مسقط -

نفذت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة شمال الباطنة خلال الفترة من بداية العام الجاري حتى منتصف أكتوبر من العام 2017 زيــــــارات تفتيشية لمعايرة موازين الذهب والموازين التجارية في المحافظة. وتأتي الحملات التفتيشية بهدف التحقق من مطابقة الموازين بمحلات بيع الذهب والمجوهرات الثمينة والمحلات التجارية ومطابقتها للوائح الفنية الخاصة بها، فقد بلغ عدد الزيارات التفتيشية (33) زيارة خلال الفترة المذكورة، جرت خلالها معايرة 39 ميزاناً للمجوهرات الثمينة و357 ميزاناً تجارياً بالمحلات والمراكز التجارية بالمحافظة.

وقال مدير دائرة المواصفات والمقاييس بمحافظة شمال الباطنة علي بن خلفان الغيثي: «إن هذه الحملات تأتي تحت إطار قانون القياس والمعايرة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 17 /2013 الذي ينص على تخويل المديرية العامة للمواصفات والمقايــــــيس بالقيام بالرقابة على جميع الأجهزة الخاضعة للرقابة القانونية».

وأشار إلى أن الحملات تهدف إلى وضع بنية أساسية خاصة بالموازين والأوزان للحصول على قياسات صحيحة ودقيقة يعتمد عليها في السلطنة لضمان توافر الجودة بالمستويات المطلوبة، ووفقاً للمعايير الدولية المتعارف عليها.