جندوجان: جوارديولا حول مانشتر سيتي إلى برشلونة

الجماهير السبت ٠٤/نوفمبر/٢٠١٧ ٢٢:٠٤ م
جندوجان: جوارديولا حول مانشتر سيتي إلى برشلونة

خاص - ش
يرى الدولي الألماني إلكاي جندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي أن فريقه بات يشبه بشكل كبير برشلونة حينما كان يدربه بيب جوارديولا.
وتعرف جندوجان على طريقة لعب مدربه الحالي جوارديولا عندما كان مدربا لبايرن ميونيخ لمدة ثلاث سنوات بينما كان هو يلعب في بروسيا دورتموند.
وبدأ جندوجان (27 عاما) في التعرف على بعض هذه السمات المألوفة في ملعب الاتحاد مع جوارديولا لكنه يعتقد أن هناك الكثير من أوجه الشبه بين برشلونة وسيتي.
وتوج جوارديولا بأربعة عشر لقبا مع برشلونة خلال أربع سنوات بما في ذلك كأسين أوروبيين وثلاث بطولات محلية للدوري الإسباني.
وقال جندوجان: "الطريقة التي نلعب بها، والطريقة التي نهيمن بها على المنافسين يجعل الأمر كأنه موسما خاصا جدا. انها هيمنة تشبه ما فعله بايرن ميونيخ لكن بنوع مختلف من الأداء. الطريقة التي نبي بها الهجمات عبر التمريرات القصيرة السريعة مختلفة بعض الشيء عن بايرن أو ريال مدريد وربما يكون الفريق الأكثر تشابها معنا هو برشلونة".
وأضاف "لا أقول اننا في أفضل حالاتنا لكنهم كانوا من الأفضل بسبب الطريقة التي سيطروا بها على المنافسين ونحن نفعل ذلك الان. لست متأكدا من استمرار ذلك لكننا بحاجة لإثباته عبر التتويج بالألقاب".
ولم يخسر فريق جوارديولا في 16 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم بينهما 14 انتصارا بعد الفوز في إيطاليا بأربعة أهداف مقابل هدفين على نابولي في دوري الأبطال الأسبوع الماضي.
ويتصدر الفريق البريميرليج بفارق خمس نقاط عن منافسه المحلي مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.
وأضاف الدولي الألماني "الأمر يتعلق بالعمل الشاق. سنواجه العديد من المباريات الصعبة خلال الفترة المقبلة ونحتاج أن نكون في قمة الجاهزية.
وغاب جندوجان عن الملاعب لمدة خمسة شهور الموسم الماضي بعد إصابة خطيرة في رباط الركبة ضد واتفورد في ديسمبر لكنه عاد مجددا وانضم إلى تشكيلة منتخب بلاده الذي يستعد لمواجهة إنجلترا وديا الأسبوع المقبل.