7 حرائق في شهر واحد أثبتت بسالة وكفاءة فرق الإطفاء

بلادنا الأربعاء ٠١/نوفمبر/٢٠١٧ ١٨:١٧ م
7 حرائق في شهر واحد أثبتت بسالة وكفاءة فرق الإطفاء

خاص - ش
مشاهد متكررة للبطولة والتضحية تقدمها فرق الإطفاء بالهيئة العامة الدفاع والمدني والإسعاف بربوع السلطنة كافة، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.
خلال شهر أكتوبر الفائت فقط تمكنت من التعامل بكفاءة مع عدد من الحرائق:

1 - في بداية شهر أكتوبر المنصرم وتحديداً في 2 أكتوبر تعاملت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط مع بلاغ حريق مركبة أعلى جسر القرم، وقد جرى إخماد الحريق دون تسجيل إصابات.

2 - في اليوم الخامس من الشهر نفسه تعاملت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة شمال الباطنة مع بلاغ حريق منزل بمنطقة خور الحمام بولاية صحم، نتج عنه وفاة طفل بسبب الاختناق.

3 - في التاسع من شهر أكتوبر تمكنت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الظاهرة من إخماد حريق شبَّ في أحد المنازل بولاية عبري بمنطقة العراقي، وجرى إنقاذ 5 أشخاص وإسعافهم للمستشفى بحالة صحية متوسطة نتيجة استنشاق الدخان.

4 - في السادس عشر من أكتوبر تمكنت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة جنوب الباطنة من إخماد حريق شبَّ في أحد المنازل بولاية بركاء بمنطقة الصومحان، نتج عن الحريق إنقاذ 7 أشخاص كانوا قد احتجزوا داخل المنزل، وقد تلقوا العلاج اللازم ولم يستدعي نقلهم للمستشفى والحمد لله.

5 - في الثالث والعشرين من الشهر نفسه وإلحاقاً لبلاغ حريق بناية سكنية بولاية بوشر، جرت السيطرة على الحريق وإنقاذ (6) محتجزين وهم بصحة جيدة.

6 - في التاسع والعشرين من الشهر الفائت، و إلحاقاً لبلاغ حريق في مدرسة أم الفضل للتعليم الأساسي، تمكنت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية من السيطرة على الحريق وإخماده مع وجود 14 إصابة تراوحت بين المتوسطة والبسيطة، جرى نقلهم للمركز الصحي عن طريق إسعاف الهيئة.

7 - في آخر أيام الشهر الفائت، وبعد بلاغ بنشوب حريق في مخلفات زراعية قريبة من عدة مزارع في منطقة العويدة بولاية ضنك، تمكنت أجهزة الإطفاء من السيطرة على الحريق.