ما هي الانطباعات الأولى حول هاتف آيفون X؟

مزاج الأربعاء ٠١/نوفمبر/٢٠١٧ ١٥:٢٦ م
ما هي الانطباعات الأولى حول هاتف آيفون X؟

مسقط-ش
من المقرر أن تطلق شركة أبل هاتفها الجديد آيفون X ‏ يوم الجمعة المقبل وتحديدا ليلة الرابع من نوفمبر، وذلك وفقا لما أعلنته الشركة الأمريكية العملاقة، وآيفون X هو هاتف ذكي من تصميم وتطوير وتسويق أبل، أعلن عنه المدير التنفيذي للشركة "تيم كوك" في "كوبيرتينو" بولاية كاليفورنيا بتاريخ 12 سبتمبر الفائت، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن آيفون 8 وآيفون بلس. بحيث يتم إطلاقه في الأسواق بتاريخ 3 نوفمبر المقبل.
وكانت أبل قد واجهت بعض المشاكل فى إنتاج جهاز آيفون X بسبب بعض الميزات الجديدة والتي تتمثل في شاشة "أوليد" و كاميرا "ترويديبث" المعقدة والتي تُمستخدم فى نظام التعرف على الوجه المعروف باسم Face ID.
ومن مزايا الجهاز الجديد الكاميرا الأمامية المتطورة للغاية، حيث يقول العملاق التكنولوجي الأمريكي أن هذه الكاميرا سوف تأخذ صورا أفضل في الضوء الخافت وهو أمر سيختبره أصحاب الهاتف الجديد خلال الأيام المقبلة. ويضم الجهاز خيارات عديدة يمكنها أن تضيف بعض الإضاءة أو الآثار المدهشة على الصور الملتقطة.
ومثل آيفون 8 و 8 بلس فإن آيفون X الجديد يمكن أن يتم شحنه لاسلكيا، أما البطارية فقد أعلنت أبل أنها ستكون مفاجأة في الجهاز الجديد حيث ستتجاوز الإخفاقات التي حدثت عند إطلاف هاتفها الذكي السابق.
ووفقا لموقع صحيفة "إكسبريس" البريطانية فإن جهاز إيفون X يبدو مذهلا وقويا بشكل لا يصدق، كما أن شاشة العرض به من الحافة إلى الحافة تعني أن تحصل على شاشة أكبر في جهاز أصغر حجما في يدك.
وقد حولت هواتف آيفون الطريقة التي نتواصل بها، حيث نشأت أجيال من الأجهزة التي يمكن أن تسمح للمستهلكين لمشاهدة المحتوى، وتصفح الإنترنت، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني والتقاط الصور.
الآن في الذكرى العاشرة، فإن أبل على موعد مع إطلاق أكبر تحديث عن أي وقت مضى لهذا الجهاز الأكثر شعبية حول العالم.
وجدير بالذكر أن أبل كشفت رسمياً عن موعد إطلاق هاتفها الذكي الرائد آيفون X في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وعدد من الدول العربية الأخرى، وقالت الشركة إن إطلاق الهاتف في منطقة الشرق الأوسط سيكون بالتزامن مع إطلاق الهاتف في كافة أنحاء العالم.