«إتش بي» تعلن عن حاسبها المتحوِّل ZBook x2 بقدرات فائقة

مزاج الأربعاء ٠١/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠١ ص
«إتش بي» تعلن عن حاسبها المتحوِّل ZBook x2 بقدرات فائقة

دبي –
كشفت شركة «إتش بي» HP حديثاً عن «إتش بي زدبوك إكس2» HP ZBook x2، الذي قالت إنه أقوى وأول حاسوب مكتبي قابل للفصل في العالم، وصُمم بغرض تلبية متطلبات الأداء وحرية التنقل التي يواجهها الفنانون والمصممون ومحترفو تعديل الصور، الذين يحتاجون إلى الاستفادة الكاملة من قدرات Adobe Creative Cloud والتطبيقات الاحترافية الأخرى. وأضافت الشركة الأمريكية التي تحتل المركز الأول في شحنات الحواسب الشخصية، بحسب أرقام شركة جارتنر للربع الثالث من العام الجاري، أن أداء HP ZBook x2 يرفع من الإنتاجية ويعطي المبدعين الرقميين وغيرهم من العاملين في مجال التصميم، حرية العمل في أي مكان وأي وقت يحصلون فيه على الإلهام.وكانت «إتش بي» بدأت في إعادة تصميم أجهزة حاسوب قابلة للفصل في وقت سابق هذا العام مع التصميم الجديد للحاسبين HP Spectre x2 وHP Elite x2.ويضم HP ZBook x2 معالجاً رباعي النواة من نوعIntel Core، مع معالج الرسومات Quadro من NVIDIA والقادر على الأداء -بحسب «إتش بي»- على نحو أعلى من جهاز Surface Pro 4 بنسبة 73%.

ويأتي الجهاز الجديد بنظام تبريد ومروحة مزدوجة صامتة، وصُمم نظام التبريد ليعمل على تبديد الحرارة الناتجة عن الأداء المرتفع للمعالج ومعالج الرسومات.

ومن أجل تلبية احتياجات المصممين عند استخدام تطبيقات Adobe وغيرها من التطبيقات الاحترافية المماثلة، قالت «إتش بي» إنها طورت أيضاً تطبيق HP Quick Keys من أجل تخصيص الأزرار لكل تطبيق وتوفير 18 اختصاراً للمصمم بهدف توفير الوقت.
ويأتي HP ZBook x2 مع هيكل من الألومنيوم والمغنيسيوم المضغوط بوزن 1.6 كيلوجرام، وسمك لا يتعدى 14.6 مليمتراً في وضع الحاسوب اللوحي، ووزن 2.2 كيلوجرام وسمك 20.3 مليمتراً في وضع الحاسوب المحمول.
ويقدم الحاسوب شاشة بقياس 14 بوصة بدقة 3480×2160 بكسلاً، بالإضافة إلى بطارية يدوم شحنها حتى 10 ساعات، مع ميزة الشحن السريع حتى 50% في 3 دقائق فقط.