اجتماع تنسيقي للسفراء الخليجيين بالأمم المتحدة

بلادنا الجمعة ٢٦/فبراير/٢٠١٦ ٠١:٥٥ ص

فيينا - العمانية

بمشاركة السلطنة، عقد سفراء دول مجلس التعاون المندوبون الدائمون لدى الأمم المتحدة أمس اجتماعاً لهم بمقر البعثة الدائمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الأمم المتحدة في فيينا برئاسة سعادة د.محمد بن صالح بن علي الغيلاني رئيس البعثة الدائمة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الأمم المتحدة.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادته بأصحاب السعادة سفراء دول المجلس لدى الأمم المتحدة في فيينا وقال إن هذا الاجتماع هو بداية الطريق لاجتماعات أخرى مماثلة في المستقبل.

بعد ذلك ناقش المجتمعون الموضوعات التي تهم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقترحات الرامية إلى التفاعل والتواصل مع الهيئات والمنظمات الدولية في فيينا. كما تم التطرق إلى آلية عمل البعثة والاطلاع على الاستعدادات الجارية لتدشين مقر البعثة الدائمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية رسمياً.
ويأتي هذا الاجتماع من منطلق عمل البعثة الساعي لتوحيد المواقف والرؤى تجاه العديد من القضايا الدولية خاصة تلك التي تتم مناقشتها بالأمم المتحدة في فيينا لتعزيز العمل الدبلوماسي المشترك فيما يخدم المصلحة المشتركة لدول المجلس.

حضر الاجتماع كل من سفير السلطنة لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا سعادة السفير الشيخ د.بدر بن محمد الهنائي وبدرية عبدالله الشحية القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية النمسا وسعادة السفير الدكتور يوسف بن عبدالكريم بوجيري سفير مملكة البحرين لدى سويسرا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية والأستاذ عبد العزيز الزيد القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة المملكة العربية السعودية في فيينا وسعادة السفير علي بن خلفان المنصوري سفير دولة قطر لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا وسعادة السفير صادق محمد معرفي سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا.