جامعة السلطان قابوس تتطلع للحصول على «الآيزو 9001»

بلادنا الثلاثاء ٣١/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٦ ص
جامعة السلطان قابوس تتطلع للحصول على «الآيزو 9001»

مسقط -
تمهيدًا للحصول على شهادة الآيزو 9001، نظمت عمادة القبول والتسجيل بجامعة السلطان قابوس عددا من حلقات العمل التي شارك فيها أكثر من خمسين موظفا من العمادة، حيث استمرت هذه الحلقات لمدة 3 أيام، اختص اليوم الأول بإدارة العمادة والمساعدين والخبراء ومديري الدوائر، فيما كان اليوم الثاني لرؤساء الأقسام واليوم الثالث للموظفين.

وقدم الحلقات مدير مركز تقنيات التعليم أحد ممثلي منظمة الآيزو في السلطنة د. حمود بن عبد الله المقبالي، معرفا خلالها بشهادة الآيزو ونظام ضبط الجودة، وأهمية هذا النظام في تطوير العمل وتحقيق رضا المستفيدين.
كما قدمت مديرة دائرة الجودة بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه سعادة الهاشمية محاضرة حول تجربة وزارة البلديات في الحصول على شهادة الآيزو والمراحل والخطوات والتحديات التي مرت بها الوزارة خلال تلك الفترة إلى أن تمكنت من الحصول على الشهادة.
وفي ختام حلقات العمل تم تكريم كل من د. حمود المقبالي وسعادة الهاشمية من قبل العمادة، لجهودهما ومبادرتهما الطيبة في هذا المجال.
جدير بالذكر أن نظام الآيزو هو نظام موحد مقبول من كل الأطراف لتقييم جودة المنتجات والخدمات المتبادلة. وقد تم وضع هذا النظام من قبل منظمة المواصفات الدولية الآيزو وهي إحدى وكالات الأمم المتحدة المتخصصة الموجودة في جنيف التي تعمل في مجال التوحيد القياسي العالمي لمختلف السلع والمنتجات والمواد، وهي التي وضعت مؤخراً أسس وضوابط ومقاييس للجودة.