ضمن منصة «المدن الذكية» حلقة للتعريف بمسابقة «هاكاثون انت»

بلادنا الثلاثاء ٣١/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
ضمن منصة «المدن الذكية»

حلقة للتعريف بمسابقة «هاكاثون انت»

مسقط -
انطلقت مساء أمس الأول الأحد حلقة عمل تعريفية للفرق المشاركة في مسابقة «هاكاثون انت» ضمن منصة المدن الذكية وتستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك بمصنع الابتكار بواحة المعرفة، حيث تعتبر منصة المدن الذكية أحد مشاريع البرنامج الاستراتيجي للمدن الذكية التي ينفذها مجلس البحث العلمي بالمشاركة مع بلدية مسقط، والمجلس الأعلى للتخطيط، وهيئة تقنية المعلومات، أما الشركاء المؤسسون فهم: الشركة العُمانية للاتصالات عمانتل، ومجموعة نماء، وشركة عمران، والشريك التنظيمي للفعالية الردهة.

تم خلال اليوم الأول تعريف المشاركين بمسابقة «هكاثاون انت» بمصنع الابتكار وقصة بنائه واطلاعهم على طرق إدارة المشاريع الناجحة كذلك تم التعريف بمقدمة في علم الدماغ والأعصاب والتعريف بالتسويق العصبي وذلك من أجل فهم آلية عمل الدماغ البشري والتي تعدّ عنصراً مهماً لتصميم منتجات أكثر كفاءة.

وفي اليوم الثاني تم التعريف بمبدأ «تجربة المستخدم» في تصميم المنتج والتي من خلالها يتم التعرّف على كيفية تصميم منتجات تخاطب وعي المستهلك بكفاءة بالإضافة إلى التعريف بأساسيات تصميم المنتجات الحديثة.
وفي اليوم الثالث من حلقة العمل سيتم تناول خطوات الابتكار الخمس بمصنع الابتكار وطرق حل المشكلات باستخدام طريقة العالم «كارل بوبر» بالإضافة إلى تطبيق عملي لأساسيات التسويق العصبي وتجربة المستخدم عن طريق تصميم منتجات افتراضية وتكوين مشكلة افتراضية ومحاولة حلها باستخدام المعرفة المكتسبة في الحلقة بشكل جماعي.
تجدر الإشارة إلى أن إقامة حلقة العمل للمشاركين تأتي تمهيداً لمسابقة هاكاثون انت مطرح يوم الجمعة المقبل.
وتهدف منصة المدن الذكية من وراء تنظيم هكاثاون المدن الذكية مطرح 2017م خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين إلى إتاحة الفرصة للمبتكرين لتقديم حلول للتحديات التي تواجه المدن الذكية، والتأكيد على أهمية الحلول القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مواجهة تحديات المدن الذكية .