كلية العلوم الشرعية تستعد لتخريج كوكبة من طلابها

بلادنا الثلاثاء ٣١/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:٠١ ص

مسقط -

تستعد كلية العلوم الشرعية لتخريج أكثر من خمسمائة من طلابها وطالباتها، حيث تحتفل صباح يوم السابع من نوفمبر 2017م بتخريج الدفعتين التاسعة والعشرين والثلاثين من حملة شهادة الإجازة العالية (البكالوريوس) في تخصصات «الفقه وأصوله» و«أصول الدين» و«الفقه والدعوة» برعاية وكيل وزارة التعليم العالي عضو مجلس أمناء كلية العلوم الشرعية سعادة د. عبدالله بن محمد الصارمي.

وتحتفل الكلية كذلك مساء يوم الثلاثاء الرابع عشر من نوفمبر 2017 بتخريج الدفعتين العاشرة والحادية عشرة من طالبات تخصص «العلوم الإسلامية»، برعاية عضوة مجلس الدولة المكرمة د. زهور بنت عبدالله بن سالم الخنجرية.

وكان عميد الكلية د. عبدالله بن مسلم الهاشمي قد شكل لجنة رئيسية للإعداد لهذين الحفلين برئاسته.

وقال: إن هذه اللجنة تتابع عملية التحضير لحفلي التخرج، بالاستعانة باللجان الفرعية التي أوكلت إليها مهام مراجعة قوائم الخريجين، وإنجاز مطبوعات الحفل ومستلزماته، والتواصل مع الخريجين لتسليمهم عدة التخرج، وتهيئة قاعة المسرح بالكلية لإقامة الحفلين، وتنظيم استقبال الضيوف والخريجين، والتغطية الإعلامية اللازمة للحفلين.

ويأتي حفل التخرج تتويجا لمسيرة علمية امتدت لأربعة أعوام، قضاها الخريـــــجون على مقاعد الــــــدراسة في الكلية، ثم انطلـــــقوا في أرجاء الوطن يساهمون في الدفـــــع بعجلة التنمية إلى الأمام.
جدير بالذكر أن كلية العلوم الشرعية التي أنشئت بموجب المرسوم السلطاني رقم 35/‏ 2014 ترفد عددا من القطاعات الحكومية والخاصة بكفاءات متميزة في مجالات مختلفة منها الوعظ والإرشاد والقضاء والمحاماة، إضافة إلى قدرة مخرجاتها على الانخراط في مجالات التربية والتعليم والإعلام ومختلف الأعمال الإدارية.