روعة التصميم بتكنولوجيا متقدّمة Q50

مؤشر الثلاثاء ٣١/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٣ ص
روعة التصميم بتكنولوجيا متقدّمة

Q50

مسقط -
قدّمت إنفينيتي Q50 السيدان الرياضية مزيجاً مثالياً من راحة الركوب والرشاقة الرائدة في فئتها التي تثير إعجاب الجيل الجديد من المشترين، وهي مجهّزة بمحرّكات جديـــدة وتقنيات شاصي السيارة التي تقدّم الأداء المتمكن، والقيادة المجزية التي تعدّ الرابح الأكبر مع عشاق السيارات بالسلطنة.

تعتبر Q50 ريد سبورت 400 أول سيارة تدشن في المنطقة تحت الشعار الجديد للعلامة التجارية ‘Empower The Drive’ وبتقديمها تجربة قيادة فاخرة بمجموعتين جديدتين كلياً للدفع ونقل الحركة (300 حصان و400 حصان) إلى جانب عدد من التحديثات التكنولوجية في مجال السلامة المعززة، تقدّم Q50 الجديدة الأدوات التي تمكّن السائق بكل تأكيد، ومن المتوقع أن تنطلق هذه السيارة بنجاحاتنا الإقليمية نحو آفاق أوسع، إضافة إلى مواصلة دورها كطراز رئيسي لإنفينيتي في الشرق الأوسط.

رياضية فاخرة

وقال مُتحدّث رفيع المستوى في إنفينيتي عُمان، من بيت سهيل بهوان للسيارات: تم تطوير هذه السيدان الرياضية الفاخرة لتقدّم للمشترين مستوى أعلى من التخصيص والاندماج في القيادة، لتدمج التصميم المميّز لعلامة إنفينيتي، وتكنولوجيا السائق المبهجة، والأداء الملهم لإنفينيتي Q50.
إنفينيتي Q50 ريد سبورت 400 بمحرّكاتها الجديدة القوية والفعّالة V6 بنزين توفر قوة 400 حصان، تشمل إضافات التكنولوجيا الرئيسية نظام التعليق الرقمي الديناميكي والمقود «راك» الإلكتروني الباور الرائع جداً.
إنفينيتي Q50 ريد سبورت 400 الجديدة هي النسخة التي يوجه تصميمها الأداء الراقي من بين تشكيلة السيدان الرياضية المعدّلة. محرّكها بنزين سعة 3.0 لترات V6 توربو مزدوج مع تقنية الحقن المباشر توفر قوة 400 حصان وهو النقطة المحورية لهذه القوة الجبارة.
استمراراً لسرد قائمة خيارات توليد القوة والحركة بهذه السيارة الرائعة من إنفنيتي، فقد تم تمديد عدد مستويات الزوائد والتجهيزات والكماليات في Q50 لأربع مستويات لهذه السيارة السيدان الرياضية. هناك نمط إضافي توربو سداسي الأسطوانات V6 متاح أيضاً لـQ50 ينتج 300 حصان، مشمول في Q50 الرياضة. وهناك محرّك سعة 2.0 لتر أربع أسطوانات توربو الذي ينتج قوة 208 أحصنة في Q50 القياسية.
تتميّز إنفينيتي Q50 بنظام إنفينيتي للتعليق الديناميكي الرقمي (DDS) للمرة الأولى، والتي تعطي هذه السيارة الرياضية الجديدة مزيجاً مثالياً من الراحة واستجابة رائدة في فئتها فضلاً عن خفة الحركة. بالنسبة لأولئك السائقين الباحثين عن مزيج من الإعدادات الديناميكية التي تتناسب مع متطلباتهم وأذواقهم الخاصة، فمؤشر اختيار نظام القيادة DMS في Q50 يمكن تعزيزه بالوضع «الشخصي» (كما في الطراز السابق)، الذي يسمح بمزيج مفصل من خصائص المحرّك والتعليق والتوجيه.
كتجهيز قياسي، طرازات Q50 مجهزة بمحرّك 3.0 لترات سداسي الأسطوانات V6 تيربو مزدوج (300 حصان) مجهز بالميزة الجديدة ألا وهي نظام إنفينيتي الجديد للتوجيه الإلكتروني.

معطيات التوجيه

عند القيام بمعطيات التوجيه، يمكن لنظم القيادة التقليدية إيجاد شعور غير طبيعي من خلال المراقبة غير الدقيقة لمعززات القوة، مما يحد من الشعور بالسير على استقامة الخط المستقيم. لمواجهة هذا الأمر، يزيد نظام توجيه «راك» الإلكتروني الخاص بإنفينيتي بالضبط من جهد التوجيه على النحو المطلوب مع تغيّر معدل تغيّرات دوران السيارة حول محورها، قبل التعديل لتقديم المزيد من الدعم عند عودة عجلة التوجيه نحو المركز. ويوفر هذا النظام الجديد كلياً استقامة السير وتجربة قيادة ذات تحكم يمكن ضبطها من خلال اختيار نظام الدفع.

رضا الزبائن

تلتزم شركة سهيل بهوان للسيارات بدعم نمو سيارات إنفينيتي في سلطنة عُمان من خلال التركيز بشكل أساسي على تحقيق أقصى قدر من رضا الزبائن وتوفير خدمات راقية ما بعد البيع. مع وجود شبكة تضم أكثر من 40 معرضاً ومركزاً للصيانة ومنفذاً لبيع قطع الغيار، نجحت شركة سهيل بهوان للسيارات في أن تبني على إرث كبير من الثقة والتميّز وتضيف قيمة مقابل المال لكل زبون من زبائنها.
إنفينيتي حالياً بصدد حملة للتوسع في نشر منتجاتها من السيارات الفارهة بقوة وجسارة. وقد لاقت العلامة التجارية استحساناً كبيراً لتصميمها المبدع وتقنيات مبتكرة لمساعدة السائق. بداية من موسم 2016، إنفينيتي هي الشريك التقني لفريق رينو سبورت فورمولا 1، حيث تساهم بخبرتها في تطوير أداء المحرّك الهجين.