ختام الملتقى الإعلامي الثاني في "تطبيقية صور"

بلادنا الجمعة ٢٦/فبراير/٢٠١٦ ٠١:١٥ ص

صور- بدر بن مراد البلوشي

اختتمت مساء أمس بكلية العلوم التطبيقية بصور فعاليات الملتقى الإعلامي الثاني "الإعلام...ثقافة وفن"، حيث حضره في يومه الأول كوكبة من الإعلاميين المتميزين، تتقدمهم الأستاذة بثينة البلوشية والأستاذ موسى اللواتي والأستاذ قصي الزدجالي، واشتمل على معرض إعلامي متميز، وكذلك جلسة حوارية ختامية مع الأستاذة رئيسة قسم المذيعين بقطاع الأخبار بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وتخللته حلقة في التقارير التلفزيونية ومسابقة الإذاعة الداخلية، واستمرت هذه المناشط ليوم أمس من محاضرات وحلقات أخرى.
أقيم حفل الختام تحت رعاية الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية وذلك بقاعة الشرقية، وبحضور ورؤساء المراكز الأكاديمية المساندة وأعضاء الهيئة التدريسية وموظفي وطلاب الكلية.
ابتدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم للطالب أحمد الحربي، وكان في الإعداد والتقديم لفقرات الحفل الطالبة زينب العجمية، ثم ألقت الطالبة هاجر البلوشية رئيسة المركز الإعلامي كلمة حفل الختام، وقالت فيها: لحظات جميلة نعيشها في فعاليات الملتقى الثاني الذي تنظمه اللجنة الإعلامية بالكلية، يجسد الواقع الإعلامي على أرضه مع مجموعة من الخبراء والإعلاميين في شتى المجالات ذات العلاقة بالإعلام، وبعد استمرار يومين متاليين لفعاليات الملتقى الذي ركز على تجسيد واقع الإعلام والحلقات التدريبية ومسابقة الإذاعة الداخلية بالكلية، والتي أتت في نستختها الأولى على أرض الكلية لتأتي الأمسية خاتمة للملتقى.
وبعد ذلك كانت فقرة استضافة عدد من التجارب الإعلامية من خريجي الكلية، حاورهم الطالب ماجد الشعيبي، تلتها فقرة شعرية حيث صدحت حناجر الشاعر حمود الخميسي في رحاب الكلية وتغنى بأبياته الشعرية قصائد في حب الوطن وأمجاده والنهضة المباركة. وبعد ذلك فدم فيديو حصاد الملتقى، وحوى من مواقف خالدة في الذاكرة.
تلا ذلك عرض إسكتش كوميدي مسرحي من إعداد وتقديم جماعة المسرح الطلابية بالكلية، وكان في التمثيل الطلاب ماجد الشعيبي، اليقظان البلوشي، محمد الشبيبي، وعازف الجيتار وليد البلوشي، وتحدث عن بعض القضايا في المجتمع المحلي.
وتخلل ذلك مسابقات للجمهور من تقديم الطالب خالد البلوشي، والطالبة زينب العجمية كأسرع إجابة للأسئلة المطروحة من صميم الملتقى، وانقسموا إلى فريقين مشاركين بالمسابقة، ومسابقة أسرع تعبئة رصيد، وغيرها من المسابقات التي لاقت استحسان الجمهور.
وفي الختام كرم راعي الحفل أعضاء المركز والمشاركين ومسابقة الإذاعة الداخلية، وكل من ساهم لانجاح الملتقى من الأساتذة والطلبة.
وذكر ناصر العلوي المشرف على الملتقى أن هذا الملتقى الإعلامي الثاني يأتي استمرارا للإبداع والنجاح المتميز الذي شهده الملتقى الإعلامي الأول، والذي ما زالت أصداء نجاحته تتردد حتى الآن، ومن هذا المنطلق تستمر هذه المسيرة المتميزة والمكللة بنجاحات وإبداعات المشاركين في هذا الملتقى.
وتجدر الإشارة الى أن نتائج مسابقة الإذاعة الداخلية جاءت كالتالي: أفضل اخراج ذهبت إلى الطالب عبدالحميد القاسمي من فريق فتح الخير، وأفضل مذيع حواري للطالب خالد البلوشي من فريق نغم، وأفضل صوتيات وتنفيذ إذاعي من نصيب الطالب اسماعيل البلوشي من فريق نغم، وأفضل مذيع حواري للطالبة هاجر الطاهرية من فريق هي، وأخير أفضل فريق إذاعي من نصيب فريق فتح الخير.