كلية مزون الجامعية تخرّج كوكبة جديدة من طلبتها

بلادنا الجمعة ٢٦/فبراير/٢٠١٦ ٠١:١٥ ص
كلية مزون الجامعية تخرّج كوكبة جديدة من طلبتها

مسقط - حارث الوهيبي تصوير - إسماعيل الفارسي

احتفلت كلية مزون مساء أمس بتخريج 300 طالب وطالبة من حملة الدبلوم العالي والبكالوريوس في تخصصات علم تقنية المعلومات، علم نظم المعلومات، علوم الحاسب الآلي، المحاسبة، اللغة الانجليزية، إدارة الأعمال، الاقتصاد وعلم النفس وبرامج الماجستير في إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وذلك برعاية وكيل وزارة المالية سعادة ناصر بن خميس بن علي الجشمي.

جرى الاحتفال بحضور الشيخ د. عادل بن سعيد الشنفري رئيس مجلس إدارة الكلية ود.جمعة بن صالح الغيلاني العضو المنتدب وعميد كلية مزون د. جمال داوود الدليمي وممثلي جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية د. قيقوري قالاس رئيس قسم إدارة الأعمال والاقتصاد ود.وارن. ك. ري نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية ود.جيني هوفر مساعد رئيس الجامعة للشؤون الثقافية بالاضافة إلى وفد جامعة بورديو الأمريكية والذي يتألف من ثمانية أعضاء برئاسة البروفوسور رتشارد روب رئيس العلاقات الدولية بالجامعة وأعضاء مجلس إدارة الكلية ورؤساء الأقسام والهيئتين الأكاديمية والإدارية وعدد كبير من الضيوف الكرام من ممثلي الجامعات والكليات الجامعية في السلطنة وممثلي بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة وأولياء أمور الطلبة.

بدأ الحفل بعزف السلام السلطاني وبتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم بصوت المقرئ طالب بن سعيد القنوبي.

مسيرة تطور

وبعد ذلك ألقى رئيس مجلس الإدارة الشيخ د. عادل بن سعيد الشنفري كلمة رحب فيها براعي الحفل والضيوف الكرام وأولياء أمور الطلبة وتطرق خلال كلمته إلى مسيرة التطور التي خطتها الكلية واستطاعت أن تحتفظ لنفسها بمكانة مرموقة بين نظيراتها من مؤسسات التعليم العالي الأخرى في السلطنة وذلك بفضل روح الإنجاز والعزم المتجدد والمستمر ليتحقق التطور عاما بعد عام لتكون مؤسسة رائدة في مجالات التعليم العالي في المنطقة كلها من خلال توفير بيئة أكاديمية محفزة وقادرة إعداد جيل من الشباب المسلح بسلاح المعرفة والمتمكن في مجالات تخصصه من خلال تزويده بالمعارف والمهارات المطلوبة ليكون قادرا على حماية منجزات نهضته المباركة ومتحملا المسؤولية التي تتطلبها ميادين العمل المختلفة.
وقال : هذا واضح من خلال الأداء الجيد لخريجيها في كل الميادين التي عملوا فيها كما سعت إلى تطوير نوعي في البرامج الدراسية لتضيف تخصصات ومؤهلات جديدة حسب تجدد متطلبات سوق العمل في برامج الدبلوم العالي والبكالوريوس والماجستير ومن اهم البرامج الجديدة التي تمت إضافتها برنامج البكالوريوس في ريادة الأعمال وبرنامج البكالوريوس في القيادة التنظيمية والإشرافية وذلك بالتعاون الأكاديمي مع جامعة بوردو الأمريكية هذا بالإضافة إلى حرص إدارة الكلية على تنويع برامج الأنشطة الطلابية والتي تغرس في طلبتنا معاني قيم التعامل الإنساني والمثابرة والتعاون ليكون نهجهم في حياتهم العملية ونظرا لتزايد الإقبال على الكلية وبرامجها من قبل الطلبة من غير العمانيين تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي واستحدث قسم جديد يهتم بشؤونهم ويسهل من عملية اندماجهم مع بقية زملائهم في الكلية.

شموع لا تنطفئ

وخاطب الجميع قائلا: ما من شك أن اللحظات الجميلة في عمر الإنسان ستظل كالشموع التي لا تنطفئ فهي تسطر بمداد يشع نورا وتنقش في سنين العمر زهورا وفخرا وهو ما نعيشه هذا المساء حيث يزف أبناء الكلية من الخريجين بأجمل أعراسهم ونحتفل معهم في ابهج أيامهم، فهنيئا لهم و لأسرهم أمنياتهم التي تحققت وينابيعهم التي تفجرت لتخرج للوطن اعذب مياهها.
وتوجه للطلبة الخريجين بالقول: يحق لكم أن تفخروا بانتمائكم وانتسابكم لهذه المؤسسة المتميزة وبحصولكم على الشهادة الجامعية. حَملتم أمانة العلم وتَحملتم مسئولية العمل والحفاظ على مكتسبات هذا الوطن فانتم الأمل والرجاء لوطنكم الغالي وها نحن نحتفل بتخرجكم اليوم ونسعد أَيما سعادة ونحن نستقبل عدد من الضيوف الأعزاء خاصة الذين قطعوا الآف الأميال من جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية الجامعة العريقة التي ترتبط بها كلية مزون وجامعة بورديو الأمريكية وأولياء أموركم في صرحنا العلمي الشامخ بكم و بانجازاتكم أن شاء الله وفي هذه المناسبة وبالأصالة عن نفسي ونيابة عن مجلس إدارة كلية مزون وكل العاملين فيها أتقدم بالتحية والتقدير والإجلال للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله وأمد في عمره - داعين الله عز وجل أن يحفظه ويسدد خطاه مجددين الولاء والعهد لجلالته على بذل كل غال ونفيس في سبيل رفعة هذا الوطن في ظل رعايته الحكيمة سائلين المولى أن يديمه ذخرا لهذا البلد وشعبه الوفي لمواصلة مسيرة البناء والتنمية.
وشكر سعادة ناصر بن خميس بن علي الجشمي وكيل وزارة المالية لتكرمه بالحضور ورعاية حفل التخرج العاشر لطلبة وطالبات الكلية وكل الحضور من الضيوف الكرام وأولياء مارو الطلبة وخص بالشكر ممثلي جامعة ميزوري الأمريكية لتعاونهم ودعمهم المستمر طوال السنوات الماضية كما شكر ممثلي جامعة بوردو الأمريكية على تشريفهم لحضور هذا الحفل.
وأبدى الضيف د.قالاس رئيس قسم إدارة الأعمال والاقتصاد كلمة جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا سعادته بحضور حفل التخرج العاشر لطلبة وطالبات الكلية وهنأ الخريجين وأولياء أمورهم وأشاد بتفوقهم الدراسي وحصولهم على درجات الدبلوم العالي والبكلوريوس والماجستير وتمنى لهم مستقبلا مهنيا رائعا واكد على استمرار العلاقة القوية بين كلية مزون وجامعة ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية.

كلمة الخريجين

أما كلمة الخريجين فألقيت باللغتين العربية والانجليزية ألقاها كل من الطالب سليمان بن عثمان أولاد ثاني تخصص علوم الحاسب الآلي والطالبة مروة الحسني تخصص علم النفس حيث عبرا عن سعادتهما وزملائهما بهذا الإنجاز والوصول إلى منصات التتويج واستلام الشهادات وتوجها بالشكر الجزيل لكل العاملين في مختلف الأقسام بالكلية على ما بذلوه من اجل الطلبة وما قدموه لهم أثناء مسيرتهم الدراسية وخصوا بذلك أساتذتهم الكرام على تفانيهم وبذلهم كل جهد من اجل تذليل كل الصعوبات أمامهم ومساعدتهم للوصول وبلوغ منصات التتويج وعبروا عن افتخارهم واعتزازهم بانتمائهم لكلية مزون وتقدموا بالشكر الجزيل لعائلاتهم الذين لم يوفروا أي جهد في سبيل مساعدتهم وتشجيعهم.