الشيبانية تزور مدرسة السلطان فيصل بن تركي

بلادنا الجمعة ٢٦/فبراير/٢٠١٦ ٠١:١٥ ص
الشيبانية تزور مدرسة السلطان فيصل بن تركي

مسقط -
زارت وزيرة التربية والتعليم معالي د. مديحة بنت أحمد الشيبانية أمس الأربعاء مدرسة السلطان فيصل بن تركي للتعليم الأساسي (10-12) بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم المعلم الذي يصادف الرابع والعشرين من فبراير من كل عام، ورافق معاليها في هذه الزيارة د. علي بن حميد الجهوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط وعدد من مديري العموم بمديريات ديوان عام الوزارة والمسؤولين التربويين.

في بداية الزيارة حضرت معالي د. الوزيرة طابور الصباح بالمدرسة والحفل الذي نظمه طلبة المدرسة للاحتفال بيوم المعلم، وتضمن فقرات متنوعة منها: كلمة لطلبة المدرسة تطرقت إلى بيان الدور الذي يقوم به المعلم من أجل الارتقاء بطلبة المدرسة تربويا وأخلاقيا، مقدمين شكرهم وثناءهم إلى الهيئة التدريسية والإدارية بالمدرسة، تلا ذلك قصيدة شعرية ألقاها الشاعر مطر البريكي، ثم قدمت الفرقة الموسيقية لطلبة مدارس تعليمية محافظة مسقط عددا من المقطوعات الموسيقية التي تشدو احتفاء بالمعلم ودوره في رفعة أبناء الوطن، هذا إلى جانب فقرات أخرى.

وزارت معالي وزيرة التربية والتعليم بعد ذلك معرض المبادرات الذي نظمه معلمو ومعلمات تعليمية مسقط، واستعرضوا فيه مجموعة من المبادرات التعليمية التي تهدف إلى رفع المستويات التحصيلية للطلبة والطالبات في المواد الدراسية، وزيادة التواصل بين البيت والمدرسة، والاستفادة من التقنيات الإلكترونية وتسخيرها في المدارس من أجل تحفيز الطلبة على المشاركة والتفاعل مع البرامج المقدمة في المدرسة، وأشادت معالي الوزيرة بهذه المبادرات التي نفذها المعلمون والمعلمات بجهودهم الذاتية، ووجهت معاليها المعنيين في مديريات ديوان عام الوزارة للاستفادة من مثل هذه المبادرات وتوفير الدعم والمساندة اللازمين للدفع بمثل هذه المبادرات قدما للأمام بما يعود نفعه على الطلبة والطالبات تحصيليا علميا وقيميا ومعرفيا، متمنية للمعلمين التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية باعتبارهم العمود والمحرك الأساسي لمكونات العملية التعليمية.

وفي نهاية الزيارة قدمت معالي الشيبانية شكرها وتقديرها لمدير المدرسة والكادرين التدريسي والإداري فيها على الجهود المبذولة للنهوض بالعملية التعليمية في المدرسة، وتحقيق مستويات جيدة للطلبة، والسعي إلى صقل مواهبهم، وتنمية قدراتهم، والارتقاء بمهاراتهم.