الشوفان بذور سحرية لـ «مشاكل البشرة»

مزاج الأحد ٢٩/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
الشوفان
بذور سحرية

لـ «مشاكل البشرة»

مسقط - وكالات

إذا كنتِ تحلمين بالحصول على إطلالة مثالية لبشرتكِ، مهما كان نوعها، فليس عليكِ الذهاب بعيداً لتحقيق هذا الحلم، وكل ما عليكِ هو معرفة فوائد الشوفان للبشرة.

فهذه البذور التي تعتبر وجبة بسيطة ومشهورة في عالم الرشاقة والجمال، لا تعدكِ بجسم نحيف ورشيق عند تناولها بانتظام فقط، بل تعتبر مستحضراً تجميلياً بالغ الفعالية في حل مشاكل البشرة، وترطيبها، وتغذيتها بكل العناصر الغذائية الضرورية التي تظهرها في أفضل حال. لنتعرّف أكثر على الشوفان وفوائده الجمالية للبشرة، بحسب ما جاء في موقع «بشرتك. كوم».

فوائد الشوفان لبشرة الوجه

يستعمل الشوفان في منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات علاجها منذ عقود؛ نظراً لاحتوائه على خصائص مفيدة للبشرة، وتركيبة ميزة تعالج مشاكلها، وتبرز جمالها، وتزيدها تألقاً وجمالاً.
ويحتوي الشوفان على كميات كبيرة من فيتامين E وفيتامين B، وهما فعالان في تحفيز تجدد خلايا الجلد، ومقاومة جفافه، وكذلك الحد من التجاعيد خاصة المبكر منها. كما يحتوي الشوفان على المعادن المفيدة للجسم والبشرة، مثل الزنك الذي يجدد الجلد، والكالسيوم والماغنيسيوم، وأيضاً النحاس والسيلينيوم وهما نادران جداً. وتدخل في تركيبة الشوفان الألياف المفيدة للجسم والصحة بشكل عام، ويعتبر من أفضل الأغذية التي تمنحك وجبة متوازنة غنية بكل ما تحتاجين إليه للحصول على جسد رشيق ومناعة قوية وصحة مستقرة.

للبشرة الدهنية

يقدّم الشوفان لصاحبات البشرة الدهنية فوائد عظيمة، بفضل تركيبته التي تسيطر على الإفرازات الزائدة في الجلد، وخصائصه المطهرة والمنظفة.
ومن فوائد الشوفان للبشرة الدهنية أنه ينظف المسامات عميقاً، ويطهرها من البكتريا والجراثيم التي تعيق تنفسها، وتتسبب في ظهور البثور البيضاء.
ويعتبر الشوفان علاجاً ممتازاً للرؤوس السوداء، وحب الشباب، ويقلل من إفراز الزيوت التي تتسبب في ظهورها، ويخفف ترهلات الجلد، ويشد البشرة.
وإذا كنتِ تعانين من لمعة زائدة في بشرتك الدهنية، فكل ما عليك هو المواظبة على ماسكات الشوفان وستلاحظين نتيجة باهرة خلال فترة من الاستعمال المنتظم.

للبشرة الجافة

بفضل خصائصه المغذية والمرطبة والمهدئة، يقدّم الشوفان خدمة العمر لصاحبات البشرة الجافة والبشرة شديدة الجفاف، إذ يهدئ ويلطف الجلد المتضرر، ويمده بالعناصر الغذائية اللازمة لعلاجه ومنحه النضارة والمرونة.
ويرطب الشوفان الجلد بفعالية وحتى طبقاته الأعمق، ليحميها من الجفاف مســـتقبلاً، ويجفف مــن حـــدة جفــافهــا فـــور اســتعماله.
والشوفان علاج ناجع لتشققات الجلد، والتقشف المزمن «الطبقة الميتة والمتقشرة من الجلد»، فهو يليّن البشرة، ويقشر الزوائد الميتة منها، ويحسّن مظهرها في فترة قياسية.
كما يعمل الشوفان على تنظيف البشرة الجافة من الحبوب والبثور، ويوفر لها الراحة من الحكة والشعور بالانزعاج، وخصوصاً في أيام الشتاء الباردة.

للبشرة المختلطة

تتميّز البشرة المختلطة بطبيعة خاصة تجمع بين خصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة، وهي خصائص متعارضة لا يصلح مع إحداها ما يصلح للأخرى.
ولكن مع الشوفان يمكنك الحصول على عناية مركزة للبشرة المختلطة، مع ضمان تنظيف المسامات في جميع أجزاء وجهك بالتساوي، وترطيبها بنفس الفعالية.
ويعمل الشوفان على السيطرة على البشرة المختلطة، وتهدئة حدة الإفرازات الدهنية في «منطقة تي T-Zone»، وهي المثلث الذي يشمل الجبين والأنف والذقن، كما يرطب الجزء الجاف من الوجه والذي يشمل الخد والوجنتين وجانبي الوجه.
وباستعمال الشوفان بانتظام، ستلاحظين انحسار التناقض ما بين المناطق الجافة والدهنية في وجهك، وستحصلين على إطلالة صحية متساوية ومتسقة.
وفي النهاية ننصحك بالاهتمام بصحتك، والتمارين الرياضية، وشـــرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم، والمواظبة على العناية بوجهك لتتمتعي دوماً بإطلالة الأميرات الفاتنات.