مبادرة جديدة لتعزيز فرص عمل الشباب العماني

مؤشر الثلاثاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٧ ١٨:١٥ م
مبادرة جديدة لتعزيز فرص عمل الشباب العماني

خاص – ش
أعلنت إنفوفورت، الشركة التابعة لـ أرامكس والمزود الرائد لحلول إدارة المعلومات والسجّلات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم عن اتفاقية شراكة مع الردهة، أول مساحة عمل مشتركة عُمانية لقادة الأعمال الطموحين، بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم تنمية رواد الأعمال الشباب في السلطنة.
وتعليقاً على الشراكة مع إنفوفورت صرح نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في الردهة فاطمة بهوان: "نحن سعداء بالشراكة مع إنفوفورت الأمر الذي يمنحننا مجالاً كبيراً للتوسع في المنطقة كما أنه يساهم في جلب المزيد من الفرص الواعدة والجديدة إلى عُمان."
وأضافت بهوان: "نهدف من خلال هذه الشراكة إلى تمكين الشباب من خلال اطلاعهم على أحدث التطورات التكنولوجيه، ومساعدة الطلاب في بناء قدراتهم مما يدعمهم في الحصول على المزيد من فرص العمل في المستقبل."

برنامج إرشادي
وتماشياً مع جهودها للاستثمار في المجتمعات المحلية، قامت إنفوفورت بتطوير مبادرة بناء وتطوير المهارات والقدرات التكنولوجية لدى الشباب بالتعاون مع الردهة والتي تتضمن برنامج إرشادي للطلاب يمكنهم من خلاله الاستفادة من الخبراء في المجال وتطوير مهاراتهم التكنولوجية.
كما تركز المبادرة أيضاً على تقديم دورات تدريبية للطلاب في مجال إدارة السجلات، صممت لتقوية مهاراتهم في إدارة البيانات والمعلومات وتكنولوجيا الأتمتة.
وقد نجحت الردهة، وهو المركز المختص بدعم وتمكين المبدعين ورواد الأعمال، في خلال عامين منذ افتتاحها في أبريل 2015 في استقطاب ما يزيد عن 2.300 شخص ودعمهم في اتخاذ خطواتهم الأولى بالسوق العُماني.
ومنذ افتتاحها حرصت الردهة على استقطاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال بيئة عمل قوية، يمكنهم من خلالها تحقيق أعلى قدر من التواصل، وتبادل الخبرات مع أقرانهم، والمشاركة في فعاليات مختلفة تسهم في نموهم كشركات أو أفراد.
وصرح عبد شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة إنفوفورت قائلاً: "تتبنى الردهة نهجاً متميزاً في دعم الخريجين المبدعين لاطلاق وتطوير وتحسين أعمالهم، ونفخر أن تكون إنفوفورت جزءاً من هذه المنظومة القائمة على المعرفة."