بوفون منح صوته لأليجري ومدرب إيطاليا فضل سيميوني

الجماهير الثلاثاء ٢٤/أكتوبر/٢٠١٧ ١٧:٢٣ م
بوفون منح صوته لأليجري ومدرب إيطاليا فضل سيميوني

خاص - ش
لم يكن مفاجئا فوز زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بجائزة أفضل مدرب العام الحالي التي أعلنها الاتحاد الدولي (الفيفا) في لندن يوم الاثنين.
إذ قطع زيدان خطوة كبيرة بنيل الجائزة وحافظ الأسطورة الفرنسية على مكانة فريقه الرفيعة بين الكبار على قمة الهرم الكروي في القارة العجوز بالفوز بنتيجة عريضة 4-1 على يوفنتوس في نهائي موسم 2016-2017.
أتى ذلك عقب فوز النادي الملكي بلقب الدوري الأسباني للمرة الأولى في خمس سنوات. كما أشرف "زيزو" على فوز النادي بلقب كأس العالم للأندية 2016 ، مكرّسا القوة الضاربة والسجل القياسي لفريقه والبالغ خمسة ألقاب من خمس مباريات نهائية منذ أن استلم دفّة تدريب الريال.
لكن الغريب حقا هو أن جيان بييرو فنتورا المدير الفني لمنتخب إيطاليا لم يمنح صوته إلى مواطنه ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس خلال التصويت لاختيار أفضل مدرب.
وحصد أليجري خمسة أصوات فقط في المركز الأول أحدهما من جيانلويجي بوفون قائد يوفنتوس ومنتخب إيطاليا لتذهب الجائزة إلى زيدان بسهولة شديدة.
ويرشح قائد ومدرب كل منتخب ثلاثة مرشحين لكل جائزة يحصل الأول منهم على خمس نقاط وثلاث نقاط للثاني ونقطة واحدة للثالث.
ومنح فنتورا المركز الأول للأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لاتلتيكو مدريد ثم أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي وأخيرا زيدان.
وفي تصويت وسائل الإعلام من كل البلاد اختارت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الرياضية الإيطالية أليجري في المركز الثالث خلف زيدان وكونتي.