الطوقي والشرياني والهادي يتـألقــون فـي قـفـز الحـواجز

الجماهير الجمعة ٢٦/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
الطوقي والشرياني والهادي يتـألقــون فـي قـفـز الحـواجز

كتب ــ حمود بن سالم الريامي

أقيمت على ميدان مزرعة الرحبة مساء أمس مسابقة قفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية للموسم الحالي 2015/‏2016م ، على ميدان قفز الحواجز ضمن مشروع مدينة الفروسية بمزرعة الرحبة، وذلك بمشاركة 58 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة والمواطنين، حيث تم تقسيم المشاركين على أربع مجموعات: المجموعة الأولى فئة المبتدئين، والمجموعة الثانية الفئة دال، والمجموعة الثالثة الفئة جيم، والمجموعة الرابعة الفئة باء. وتم تحكيم المسابقة حسب القانون الدولي الصادر من الاتحاد الدولي للفروسية، ففي فئة المبتدئين يجب على الفارس والخيل اجتياز الحواجز بدون أخطاء حتى يحصل على العلامة الكاملة، أما في باق الفئات (د،ج،ب) فتم تطبيق المادة 238 الفقرة 2.1 من القانون ذاته وهي مسابقة مكونة من شوط واحد محسوبة بالزمن، والفارس الذي يحصل على أخطاء أقل وفي زمن أقل يحصل على المركز الأول.

فئة المبتدئين

شارك في فئة المبتدئين 19 خيلا حـــــيث تمكــــــن من اجتياز مرحلة المســابقة 4 خيول.

الفئة دال

شارك في الفئة دال 22 خيلا حيث تمكن من الحصول على المركز الأول الفارس بركات بن مهنا الهادي على كاذي من وحدة شرطة الخيالة، والمركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على المنصور من من خيالة الحرس السلطاني العماني، والمركز الثالث الفارس خالد بن حمود السعدي على صحوة من وحدة شرطة الخيالة، والمركز الرابع الفارس عبدالملك بن عبدالله المعولي على اماني من وحدة شرطة الخيالة، أما المركز الخامس فكان من نصيب الفارسة رؤى الحجار على اكسلنت من اسطبلات العربية.

الفئة جيم

كما شارك في الفئة جيم 12 خيلا وحقق المركز الأول الفارس جمال بن حميد الشرياني على البديع من من خيالة الحرس السلطاني العماني، والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تشارمنج جل من مركز الفروسية الأولمبي، والمركز الثالث الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على رغد من اسطبلات آل سعيد، والمركز الرابع الفارس سلطان بن سيف الفوري على ايبس من الخيالة السلطانية.

الفئة باء

تنافس في الفئة باء 5 خيول وتمكن من الحصول على المركز الأول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالبوت من مركز الفروسية الأولمبي، وحقق المركز الثاني الفارس سلطان بن حمود الطوقي على بيلة من مركز الفروسية الأولمبي، والمركز الثالث كان من نصيب الفارس أنور الراشد على شانيل من اسطبلات العربية.

التتويج والختام

في نهاية المسابقة قام د. جمعة بن راشد المشايخي أمين السر بالاتحاد بتتويج الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى في كل الفئات وتكريم الفرسان المبتدئين ممن حصلوا على العلامة الكاملة.