وكيل التخطيط التربوي: «عُمان للعلوم» الوجه التنفيذي لدعم الابتكار

بلادنا الأحد ٢٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٤١ ص
وكيل التخطيط التربوي: 

«عُمان للعلوم» الوجه التنفيذي لدعم الابتكار

مسقط - إيناس بنت ناصر الشيادية

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية سعادة سعود البلوشي في تصريح خاص لـ «الشبيبة» أن مهرجان عمان للعلوم الذي ينطلق في 24 من أكتوبر الجاري يعد جانبا تنفيذيا لسياسات السلطنة المتعلقة بتطوير استراتيجيات التعليم والابتكار العلمي وهو صيغة تطبيقية لكل المفاهيم العلمية سعيا من الوزارة لإيجاد اتجاه معرفي إيجابي نحو العلوم والابتكار والبحث والوصول إلى المستوى المعرفي العالمي.جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي لـمهرجان عمان للعلوم الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس والتي تعد الشريك العلمي للمهرجان ، حيث أشار د. زهران الصلتي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس عضو اللجنة الرئيسية للمهرجان في حديثه لـ «الشبيبة» إلى أن الجامعة مشارك رئيسي في مهرجان عمان للعلوم حرصا منها على إبراز مواهب طلبتها في مجال البحوث العلمية والابتكارات وبراءات الاختراع، حيث ستشارك كل من كليات العلوم والطب والهندسة والتمريض بالإضافة إلى دائرة الابتكار وريادة الأعمال والمجتمع التقني بـ42 فعالية. وصرحت د. ميا العزرية المكلفة بأعمال دائرة الابتكار والأولمبياد العلمي رئيسة اللجنة الفنية والعلمية للمهرجان للشبية قائلة: يأتي المهرجان معززا أساسيا لاستراتيجية التعليم 2020، ليكون معززا أساسيا للمناهج العلمية الجديدة التي وضعت لتتماشى مع معايير المناهج العالمية، كما يعد موجها للمجتمع والطلبة والمؤسسات العلمية نحو تطوير العلوم والاهتمام بها.

وبينت د. زوينة المسكرية المدير العام للتقويم التربوي نائبة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان لـ «الشبيبة» أهمية المهرجان المتمثلة في تحسين الإدراك العام للأفراد والمجتمع تجاه العلوم وتعزيز وعيهم لفهمها وإيصالها لهم بطريقة سهلة وإبداعية لاستخدامها في حياتنا المعاصرة في تعزيز الاقتصاد.

جدير بالذكر أن المهرجان ينطلق في الرابع والعشرين وحتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، ويعد ظاهرة علمية تهتم بتقديم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للطلبة خاصة ولأفراد المجتمع بشكل عام بأسلوب مشوق وتفاعلي وستقام بعض فعالياته في المحافظات التعليمية في أول يومين لتستمر الفعاليات الأخرى بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمرتفعات المطار.