اعتقال شبكة للإتجار بأطفال حديثي الولادة في لبنان

بلادنا الجمعة ٢٠/أكتوبر/٢٠١٧ ١٩:٠٠ م
اعتقال شبكة للإتجار بأطفال حديثي الولادة في لبنان

بيروت - ش
عندما يتحول الطب إلى تجارة، و"ملائكة الرحمة" إلى شياطين، توقع كل شيء، وهذا ما حدث في لبنان، حينما نسج طبيبين نسائيين، وصاحبة مكتب استقدام عاملات، مؤامرة لبيع وشراء أطفال حديثي الولادة.
والشبكة بحسب ما أعلنت عنه وسائل إعلام لبنانية، تضم 12 شخصًا بمن فيهم الطبيبين، وتقوم بالإضافة إلى المتاجرة بأطفال حديثي الولادة أنجبتهم خادمات فلبينيات، بتزوير وثائق رسمية.
ووفق موقع “لبنان 24″، فإن عملية الإتجار تمت بالاتفاق مع "زينة" صاحبة المكتب مع الفلبينيات ممن حملن بطريقة غير مشروعة، لبيع "طفل الخطيئة" مقابل المال، ومن ثمّ الاتفاق مع امرأة اللبنانية تعذر عليها الإنجاب، وأخيرًا مع الطبيب الذي سيشرف على عملية الولادة وينظّم الوثيقة باسم الوالدة غير البيولوجيّة.
وأشارت التحقيقات أن صاحبة مكتب الاستقدام في منطقة جبل لبنان كانت تتواصل مع عاملات أجنبيّات لا سيّما من الجنسية الفلبينيّة ممن حملن بطرق غير مشروعة، إذ تعرض عليهنّ التكفّل بعمليات ولادتهنّ، وتسجيل الأجنّة على أسماء نسوة لا يمكنهنّ الإنجاب.
وفي واقعة لامرأة لبنانية قدمت من فرنسا، فقد دفعت لـ”زينة” مبلغ 1350 دولارا أمريكيا، ومن ثمّ قصدت طبيب التوليد لاحقًا الذي نظّم لها وثيقتين على أنّها والدة الطفل واحدة باللغة العربيّة وأخرى بالفرنسيّة.
ووفقًا للموقع، فإن العملية تكررت مع امرأتين أخرييين غير قادرتين على الإنجاب، إذ تم القبض عليهن جميعًا وعلى زينة والطبيبين وعلى العاملات الفلبينيات.