الغرفة تناقش ماليَّتها

مؤشر الخميس ١٩/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٠١ ص
الغرفة تناقش ماليَّتها

مسقط -
عَقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان أمس اجتماعاً برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس المجلس، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بروي.

رحب سعادة رئيس الغرفة بالأعضاء شاكراً لهم جهودهم في تحقيق أهداف الغرفة في الفترة الفائتة، مشيراً إلى أهمية استمرار توحيد الجهود والعمل بروح الفريق للرقي والنهوض المستمر بالغرفة وبالخدمات التي تقدمها لقطاع الأعمال والمجتمع.
ومن منطلق إدراك مجلس الإدارة أهمية تعظيم الاستفادة من موارد الغرفة المتاحة، فقد تابع المجلس سير الأداء المالي للغرفة والنمو الملحوظ في الإرادات، فقد حقق المجلس خلال دورته الحالية العديد من الفوائض المالية، مقراً بذلك أن هذه البيانات المالية ستكون متوافرة للمهتمين بالشأن الاقتصادي والمتابعين للأداء المالي، ولكل من أراد الاستفادة من هذا البيانات، ويمكن الحصول عليها من خلال وسائل الغرفة المختلفة لاحقاً.
كما تابع المجلس مستجدات مبنى الغرفة الجديد والخطوات التي جرى اتخاذها حيال ذلك، وقد أشاد المجلس بالجهود المبذولة في سبيل تحقيق إنجاز المبنى بالمواصفات العالمية ووفق ما تتطلبه المرحلة المقبلة.
كما اطلع المجلس على النظم واللوائح المتعلقة بالتشريعات والسياسات الخاصة بالجوانب الإدارية والفنية، وذلك في إطار حرص المجلس على تطبيق الرقابة والحوكمة الداخلية.

يوم المرأة

من جهة أخرى، نظمت الغرفة احتفالاً بمناسبة يوم المرأة العمانية، وذلك تكريماً للمرأة العمانية لما حظيت به من تكريم خاص من المقام السامي بجعل يوم 17 من أكتوبر من كل عام يوماً للمرأة العمانية.
وقال رئيس مجلـس إدارة الغرفة ســعادة سعيد الكيومي: «إن المرأة العمانية لها طموحات وإنجازات عديدة في مسيرة التنمية الوطنية، وأصبحت متمكنة اقتصادياً وعنصراً مهماً في برامج التنمية المستدامة».
وقد أثبتت المرأة العمانية إمكانياتها وجدارتها للعمل بالقطاع الخاص بشكل واضح، وتشـــير الإحصـــائيات إلى أن هناك 59 ألــف امــرأة عمانية تعمل في القطاع الخاص، ما يدل على إصرارها وعزيمتها للعمل ورفد الاقتصاد الوطني، فنراها موجودة بمختلف الميادين والقطاعات، ووظفت ثقتها بالعمل الدؤوب إلى أن أصبحت تشغل مناصب متقدمة في معظم مؤسسات القطاع الخاص، وتشارك أخاها الرجل في مسيرة العطاء والبناء.
وفي نهاية الحفل كرم سعادة رئيس مجلس إدارة الغرفة الموظفات بالفرع الرئيسي واللاتي يبلغ عددهن أكثر من 33 موظفة.