لجنة التحكيم شاعر المليون لـ"الريسي": مثّلت سلطنة عمان خير تمثيل

مزاج الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠١٦ ٢١:٣١ م
لجنة التحكيم شاعر المليون لـ"الريسي": مثّلت سلطنة عمان خير تمثيل

اجمعت لجنة تحكيم شاعر المليون في حلقته الثالثة المباشرة، على الاشادة بممثل سلطنة عمان في مسابقة شاعر المليون في موسمها السابع الشاعر سيف بن سعيد الريسي.فقد ثمن عضو لجنة التحكيم الدكتور غسان الحسن، قصيدة الشاعر بما تتضمنه من وعي المعنى ومعطياته وجماليات الصور الشعرية المنتشرة بالقصيدة. شاكرا الحماس والحضور . مخاطبا الشاعر انه يعزف على نفحة تكاد الايام تتجاوزها للأسف وهي الوحدة العربية التي تعد الامة في امس الحاجة اليها. مشيدا بتصوير الشاعر للساحة العربية وحالة الشعوب.

وثمن الدكتور الحسن بيت الشاعر الذي اشار الى اختراع العرب للأرقام خدمة للحضارة والعالم. من جانبه استهل عضو لجنة التحكيم سلطان العميمي، تعليقه على قصيدة الفارس العماني، بإشادته بالحضور والحماس العماني مع الشاعر. وخاطب الشاعر:" جميل هذا الادراك الحسي في تجسيد ما يدور في العالم العربي بصورة واعية، تبشر بجيلمساهم في تحقيق السلام بالعالم العربي. لافتا بان النص خرج من تقليدية الفكرة، واستطاعت ان تصنع ابداعاشعريا، اعطت للقصيدة تميزا كبيرا، مشيدا بمجمل القصيدة وجمالياتها.

واشاد باستهلالية الشاعر للقصيدة من خلال بيته التي يقول فيها:

على مهرة تصهل شعر والثرى ممطور * تحب الطريق الوعر وتحب ايامه

أما عضو لجنة التحكيم الناقد حمد السعيد، فقد استهل تعليقه بقوله:" كفو كفو..تستاهل تصفيق الجمهور". مؤكدا بأن الفارس سيف بن سعيد الريسي، قد مثل سلطنة عمان خير تمثيل. مشيدا بجزالة الشعر وبحس الشاعر الوطني. مستعرضا عددا من الابيات التي لاقت اعجابه. مثمنا تشبيهات الشاعر وصورة التعبيرية. وفي الاخير طلب السعيد من الشاعر ابيات شعرية عن " الريح".
المصدر:وكالة أنباء الشعر