بعد العثور على البلاستيك: مارس تسحب منتجاتها من 55 دولة بما فيها السلطنة

مزاج الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠١٦ ٢١:٠٥ م
بعد العثور على البلاستيك: مارس تسحب منتجاتها من 55 دولة بما فيها السلطنة

وكالات

أقرت شركة مارس الهولندية للشكولاتة اليوم الأربعاء بارتكاب أخطاء أثناء عملية الإنتاج. وقال مدير الشركة ياك تابرس في تصريح لإذاعة بي ان ار الهولندية إن غطاء بلاستيكيا وصل لعملية الإنتاج أثناء تغيير ماسورة داخل خط إنتاجي "ولم نلاحظ ذلك إلا بعد فوات الأوان".

وأوضح تابرس أن هذه القطعة البلاستيكية التي يبلغ قطرها نحو 15 سنتمترا تقطعت إلى أجزاء صغيرة أثناء الانتاج مما يجعل لها أطرافا حادة "يمكن أن تجرح الأطفال أو تتسبب في اختناقهم".

وكانت شركة مارس العالمية قد سحبت العديد من أنواع الشكولاتة التي تنتجها بسبب أخطاء في مصنعها بمدينة فيخل الهولندية، وحسب مدير الشركة فإن عملية سحب المنتجات تشمل أكثر من 50 دولة. وسحبت الشركة نحو أربعة ملايين قالب شكولاتة من محلات في هولندا وحدها.

وقال تابرس إنه لا يستطيع حصر حجم الخسائر التي منيت بها الشركة على مستوى العالم جراء هذا الخطأ وحملة سحب المنتجات التي تبعته ولكنه اكتفى بالقول: "ستكون التكلفة بالملايين ولكن أمن المستهلكين أهم في الوقت الحالي".

الأسواق الخليجية

وأصدرت "مارس الخليج" بياناً صحفياً جاء فيه: في إطار حرصها على صحة وسلامة المستهلكين كأولوية قصوى، أعلنت مارس الخليج والتي تضم كل من أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ودولة الكويت ومملكة البحرين وسلطنة عمان عن البدء بعملية استرجاع احترازي لمنتجات سنيكرز® (مينيتشرز)، ومارس® (مينيز ومينيتشرز) وبيست أوف أور مينيز®المصنعة في هولندا من كافة الأسواق المذكورة، وذلك نتيجة للعثور في السوق الألمانية على قطعة من البلاستيك في إحدى منتجاتها المصنعة في مملكة هولندا، وجاء الإعلان كإجراء احترازي نظراً لما قد تسببه قطعة البلاستيك إن وجدت من مخاطر. وأكدت مارس الخليج بأن هذا الإجراء الطوعي يواكب سياسة ومبادئ الشركة التي تقدم سلامة المستهلك على أي اعتبار آخر.

المنتجات
وبينت مارس الخليج بأن عملية الاسترجاع تقتصر على المنتجات التالية التي تم إنتاجها في هولندا فقط.

تواريخ الإنتهاء (من - إلى)الوزنإسم المنتج
8-Jan-174-Dec-16150غرامسنيكرز® مينيتشرز
8-Jan-1711-Dec-16144غراممارس® مينيز
8-Jan-1711-Dec-16270غراممارس® مينيز
1-Jan-174-Dec-16150غراممارس® مينيتشرز
13-Nov-1611-Sep-16710غرامبيست أوف أور مينيز®
13-Nov-164-Sep-16500غرامبيست أوف أور مينيز®

وأوضحت مارس الخليج بأن حادثة قطعة البلاستيك محدودة واقتصرت على حالة واحدة أثبتت في السوق الألمانية ومع ذلك فقد تقرر استرجاع كافة المنتجات المذكورة التي يتم إنتاجها في هولندا كإجراء احترازي. منوهة بأن تلك الحادثة ليس لها علاقة بأي من منتجاتها من الشوكولاته المصنعة في مواقع أخرى مهما كان حجمها أو أو تاريخها أو أرقامها أو طريقة تغليفها.

المستهلكون
وأوصت مارس الخليج كافة المستهلكين الذين ابتاعوا أي من منتجاتها سنيكرز® (مينيتشرز)، ومارس® (مينيز ومينيتشرز) وبيست أوف أور مينيز® المصنعة في هولندا ضمن التواريخ المحددة في البيان بعدم تناولها أو استهلاكها والتواصل مع الشركةعبر البريد الإلكتروني info@mars-me.com، كما أعربت مارس الخليج عن شديد أسفها واعتذارها لعموم المستهلكين عن أي إزعاج ناتج عن عملية الاسترجاع.