اللاعب العُماني "مواطنا" في دوري نجوم قطر.. كيف؟

الجماهير الأربعاء ١٨/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
اللاعب العُماني "مواطنا" في دوري نجوم قطر.. كيف؟

خاص - ش
يسير اتجاه كبير بين الاتحاد العُماني لكرة القدم ونظيره الاتحاد القطري لكرة القدم نحو إتمام مشروع “التوأمة الكروية” بعد توقيع اتــــــفاقية التفاهم والتعاون بين الاتحادين في العاصــــــــمة القطرية نهاية الأسبوع المنصرم، إلى التوصل نحو اعتبار اللاعب العــــــُماني لاعبا مواطـــــــنا في الدوري القطري والعكس صحيح.

قيد الإعداد
ولم يفصح الاتحاد العُماني عن هذا المشروع بكامل تفاصيله التي ما زالت قيد الإعداد بين الطرفين في الاتحادين القطري والعماني نحو تنفيذ هذا النظام في القريب العاجل ومنح اللاعب العُماني والقطري فرصة الاحتراف بالمسابقتين الكرويتين والتعامل معه كلاعب مواطن.

ويحترف بالدوري القطري حاليا من اللاعبين العمانيين أحمد كانو نجم منتخبنا الوطني بنادي الخريطيات ونادر عوض بنادي الشيحانية.

الفكرة

وكان هذا المشروع قد طرح سابقا بين اتحادات الكرة الخليجية إلا أنه لم ير النور بسبب اعتراض بعض الاتحادات نحو تطبيقه والتعامل مع اللاعب العُماني كلاعب خليجي إلا أن بعض الدوريات الخليجية اعترضت نحو تنفيذ المشروع فيما نفذته بعض الدوريات الخليجية.
وقد احترف عدد من نجوم منتخبنا في الدوري القطري في العام 2004 بعد تألق نجوم منتخبنا في كأس آسيا بالصين وتحقيق منتخبنا الوصافة في خليجي 17 بالدوحة وأبرز اللاعبين الذين احترفوا في الدوري القطري محمد ربيع كابتن المنتخب، وخليفة عايل “نادي السد”، وسعيد الشون “نادي السلية”، وإسماعيل العجمي “نادي أم صلال”، وأحمد كانو “نادي الريان”، وبدر الميمني، وحسين مظفر “نادي الأهلي”، وفوزي بشير “نادي الوكرة”، وسلطان الطوقي، وأحمد حديد “نادي الشمال”، وعماد الحوسني هداف منتخبنا “قطر”. وكانت أول تجربة للاحتراف لنجوم الجيل الذهبي كانت لعماد الحوسني وبدر الميمني وخليفة عايل ومحمد ربيع وأحمد كانو في الأندية السعودية.