هيونداي تدشّن جيل «أزيرا» الجديد في السلطنة

مؤشر الأربعاء ١٨/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٧ ص
هيونداي

تدشّن جيل «أزيرا» الجديد في السلطنة

مسقط –
أطلقت مجموعة شركات المؤسسة التجارية العُمانية وهيونداي موتور سيارة أزيرا الجديدة كلياً في السلطنة مؤخراً.

وتقدّم المجموعة للمشترين سيارة ليست أكبر وأكثر تقدماً بكثير من الطراز الذي تحل محله فحسب، ولكنها ستأتي أيضاً بمحرّك جديد سعة 3.0 لتر مع 250 حصاناً ومطابقة مع ناقل حركة أوتوماتيك بثماني سرعات. إنّ الجيل السادس من أزيرا، الذي تم تصميمه وهندسته كأكبر سيارة سيدان للركاب، هو أطول وأوسع من أي وقت مضى، ويوفر مستويات أعلى من الراحة والمعدات.

وقال رئيس العمليات في أفريقيا والشرق الأوسط بشركة هيونداي موتور، مايك سونغ: «لقد كانت أزيرا ناجحة جداً في الشرق الأوسط، وقد اعترف المقر العالمي في كوريا بالأهمية الكبيرة لهذا الطراز في المنطقة». وأضاف: «عندما ننظر إلى المشترين في هذا القطاع، نرى الطلب الواضح على الطاقة الإضافية في الشرق الأوسط بالمقارنة مع الأسواق الأخرى على الصعيد الدولي. وقد اتخذت هيونداي هذه الملاحظات على محمل الجد، وقدّم مهندسونا مواصفات فريدة من نوعها من شأنها أن تجعل أزيرا أكثر جاذبية للزبائن في المنطقة».
ويقدَّم المحرّك القوي، في منطقة الخليج فقط كجزء من باقة ذات مستوى عالمي من شأنها أن تضع معياراً جديداً في قطاعها. وقد حققت تقدماً واهتماماً وثيقاً للتفاصيل لإيجاد توازن مثالي من ثبات القيادة والمناولة والراحة.
وتصميم أزيرا الجديدة كلياً يعتبر من أحدث تطورات لغة التصميم المتميّزة والثقة من هيونداي. هذا هو الطراز الثاني عالمياً يحمل العلامة التجارية الجديدة توقيع تصميم العناصر، «الشبك المتتالي»، وإعطاء السيارة هوية متميّزة بوضوح، في حين أن المصابيح الخلفية تضيء العرض الكامل للسيارة، وإيجاد صورة مجددة في حين أن تصميم أزيرا يجعلك تشعر بالجاذبية في كل زاوية، وكما يعتبر تصميماً متوازناً تماماً. الهيكل الأنيق هو أيضاً أقوى، مع استخدام طرق البناء المتقدمة التي تعتبر الأفضل في فئتها. وتزداد الصلابة الالتوائية بنسبة 23.2%، والصلابة الهيكلية الإجمالية بنسبة 34%، مقارنة مع الطراز السابق. إن الجسم الأقوى يُوجِد راحة أفضل للقيادة، ويقدّم أفضل مناولة، وتقليل أفضل للضوضاء، فضلاً عن هيكل أكثر دواماً وأماناً.
الاهتمام بالتفاصيل واضح في جميع أنحاء أزيرا الجديدة كلياً. أما المقصورة فتوفر مساحة تتسم بالفخامة من خلال المواد الفاخرة، في حين أنها تعتبر بيئة الأمثل لتوفير الراحة والرفاهية. ويتم تعريف الرحابة من قِبل التخطيط المنحني بأناقة، في حين يتم تجميع الأدوات والضوابط أفقياً للاستخدام المريح والسهل.
كما أن شاشة العرض التي تعمل باللمس وضعت في مكان بحيث تطفو لأعلى من غيرها من الضوابط البسيطة مباشرة جنباً إلى جنب مع مجموعة الأجهزة، حيث يمكن للسائق رؤية واستخدام الشاشة بسهولة أكبر. الشاشة تدعم اتصال الجهاز المحمول الذي يعمل بخاصية اندرويد وأبل كاربلاي، مما يتيح تشغيل أكثر أماناً للهواتف النقالة. كما تشمل الشحن المتقدم اللاسلكي للهاتف المحمول.
وتشمل مميزات الراحة الأخرى شاشة عرض رأسية لمساعدة السائق على التركيز نحو الطريق إلى الأمام من خلال عرض المعلومات الأساسية، مثل سرعة السيارة، على الزجاج الأمامي، في حين أن مجموعة الأدوات الرئيسية هي شاشة رقيقة من الكريستال السائل. كما يتم تحسين التحكم في درجة الحرارة، مع ضوابط أوتوماتيك منفصلة ثنائية المنطقة لمقاعد السائق والركاب، إزالة الرطوبة والكشف عن الضباب، ونظام الفلتر عالي الأداء لمنع جزيئات الغبار الدقيقة من دخول المقصورة.
وقال مايك سونغ: «تمثل أزيرا الجديدة كلياً نهج هيونداي المتكامل للتكنولوجيا. مع إضافة مميزات لأننا نستطيع. لقد فكرنا بعناية فائقة حول كيفية استخدامها، وأدرجت في التصميم منذ البداية. الشاشة العائمة هي مثال واحد، إعادة التفكير في تصميم لوحة أجهزة القياس التقليدية بحيث تقع المعلومات والأوامر التي تعمل باللمس مع الضوابط الرئيسية. الشاشة أكثر ملاءمة للسائق للاستخدام، وأكثر أماناً». وتتضمن أزيرا الجديدة كلياً مجموعة مختارة من مزايا السلامة المتقدمة التي توفر أفضل مستويات لحماية الركاب في فئتها. وتشمل عناصر السلامة السلبية والجسم الذي يتسم بالصلابة العالية، وتسعة وسائد هوائية لحماية لركاب المقاعد الأمامية والخلفية، ونظام الحد من تأثير الخلفي للمقاعد الأمامية.
وقد تم تجهيز أزيرا الجديدة كلياً أيضاً مع نظام هيونداي ‹سمارت سينس›، ومجموعة من مميزات السلامة النشطة التكنولوجيا الفائقة لمساعدة السائق على تجنب الاصطدام. يتضمن نظام سمارت سينس نظام الكبح في حالات الطوارئ المستقل ونظام الكشف عن النقطة العمياء ونظام تنبيه السائق ونظام مساعدة حفظ المسارات ونظام التحكم الذكي المتطور للسرعة وشاشة الرؤية الأمامية. هذه التقنيات المتطورة تعمل في تناغم للكشف عن المخاطر تلقائياً واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب وقوع الحوادث، ورفع مميزات الصناعة القياسية مثل الفرامل غير القابلة للانغلاق والتحكم الإلكتروني في الثبات إلى مستويات أعلى.
وقال مايك سونغ: «مع أزيرا الجديدة تماماً، نحدد مستقبل علامة هيونداي. التي تقود فئتها بكل الاحترام، مع مستويات متفوقة من الهندسة، الجميلة، التصميم المتوازن، تجربة القيادة الديناميكية، وأعلى مستويات الراحة والحماية للركاب. كما أنها تهدف إلى أن تكون الأفضل في فئتها، ونحن نعتقد أنها حققت هذا الهدف».

هيونداي لديها حضور قوي في فئة سيارات الركاب في السلطنة مع مجموعة واسعة من سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي مع خيارات المحرّكات المختلفة وخيارات الزينة. حيث تقدّم هيونداي مجموعة من سيارات السيدان في السلطنة بما في ذلك: أكسنت، إلنترا، سوناتا وأزيرا، في حين أن واضعي التوجهات للشباب الحديث ما تزال هي فيلوستر وفيلوستر توربو. سلسلة ‹i› التي تشير إلى مجموعة السيارات المدمجة المصممة لتلبية احتياجات التنقل الذكية. وتقدّم مجموعة هيونداي الرياضية نمطاً مثيراً، وبراعة، ومساحة وراحة. والتي تشمل كريتا، توسان، سانتا في وغراند سانتا في المصممة لتلبية الاحتياجات العملية أثناء التشغيل -أو الإيقاف- على الطريق.

مجموعة المؤسسة التجارية العُمانية هي موزع سيارات هيونداي في السلطنة. مع شبكة وطنية من صالات العرض ومراكز الخدمة، مجموعة المؤسسة التجارية العُمانية تضمن أن زبائن هيونداي أبداً ليسوا بعيدين عن الحصول على خدمة ذات جودة عالية. لمزيد من التفاصيل يرجى الاتصال على الرقم المجاني 50003 - 800.