«ريادة» تفتح آفاقاً جديدة للروّاد في ظفار

مؤشر الأربعاء ١٨/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«ريادة» تفتح آفاقاً جديدة للروّاد في ظفار

ظفار -عادل اليافعي

وقعت ريادة ممثلة بفرعها في محافظة ظفار اتفاقية تعاون مع جامعة ظفار، وذلك لتطوير ثقافة ريادة الأعمال، ومن خلال الاتفاق والتعاون فيما بينها وتنفيذ عدد من البرامج والورش التدريبية والندوات والمؤتمرات، وتضمنت الاتفاقية كذلك تبادل البيانات والمعلومات من أجل أغراض البحث العلمي، بجانب المشاركة في الأنشطة والبرامج التي ينظمها الطرفان. وقد وقع الاتفاقية من طرف ريادة مدير فرع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار الشيخ محمد بن أحمد بن فرج الغساني وعن جامعة ظفار وقع نائب رئيس الجامعة د. محمد الإمام.

وعن الاتفاقية قال الشيخ محمد بن أحمد الغساني، مدير فرع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: إن هذه الاتفاقية ستقدم ريادة من خلالها باقة من الدورات وورش لرواد الأعمال والمسجلين لدى الهيئة تمكنهم من المعرفة بالقوانين والشروط والأحكام وتمكنهم من التوسع في المعرفة وتطوير أعمالهم، مؤكدا أنها فرصة سانحة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ومجال الدراسات الاقتصادية والأكاديمية والتي تهتم بتنمية وتطوير مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وكشف الغساني في تصريح خاص لـ«الشبيبة» بأنه تم نقل الإشراف على «سوق الحرفيين» في ولاية صلالة بمحافظة ظفار من الهيئة العامة للصناعات الحرفية ليكون بإشراف الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحت مسمى جديد ليكون باسم «سوق الرواد»، ولفت إلى أنه تم في الشهر الفائت التوقيع مع مؤسسة استشارية لدراسة جدوى اقتصادية لإدارة وتنمية وتشغيل سوق الرواد الجديد. وأكد الغساني بدوره أن سوق الرواد سيكون نافذة جديدة لرواد ورائدات الأعمال بالمحافظة ويتضمن مركز لحاضنات الأعمال لتقدم شتى أنواع الدعم الفني لجميع الرواد بمحافظة ظفار.