اهتمام سلوفاكي بتجربة الدقم

مؤشر الأربعاء ١٨/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٣ ص
اهتمام سلوفاكي بتجربة الدقم

الدقم -
زار نائب رئيس الوزراء للاستثمار بجمهورية سلوفاكيا معالي بيتر بيليجريني أمس المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للاطلاع على المشروعات التي تشهدها المنطقة والفرص الاستثمارية المتوفرة بها.

واطلع معالي الضيف والوفد المرافق له على عدد من المشاريع التي تشهدها المنطقة كمطار الدقم والحوض الجاف وميناء الدقم، كما تم تقديم عروض مرئية عن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وميناء الدقم والحوض الجاف وشركة النفط العمانية التي تنفذ مشروعات متنوعة بالدقم.
وقدم معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لمعالي بيتر بيليجريني والوفد المرافق له نبذة عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيرا إلى أهمية استثمار حكومة السلطنة في البنية الأساسية للمنطقة وإنشاء مطار الدقم والميناء والحوض الجاف ومشروعات البنية الأساسية الأخرى والمشروعات التي تنفذها الشركات الحكومية وشركات القطاع الخاص، مؤكدا معاليه أن المنطقة تتميز بالعديد من الميزات النسبية والتنافسية، كما تقدم حزمة متكاملة من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين.
من جهته أكد معالي بيتر بيليجريني نائب رئيس الوزراء للاستثمار بجمهورية سلوفاكيا أن زيارته خرجت بالعديد من الرؤى والبرامج لتطوير العلاقات القائمة بين البلدين.
وأتاحت للوفد الفرصة لزيارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والاطلاع على المطار والأعمال الإنشائية به وتعرف الشركات السلوفاكية على نظام الاســـتثمار التي تدعمه الحكومة العمانية لجلب الاستثمار إلى المنطقة والاطلاع على نظام الرسوم.
وأشاد معاليه بما تضمه المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من مشروعات، قائلا: «أعتقد أن هذه المنطقة واعدة في المستقبل، ومن المحتمل أن بعض الشركات السلوفاكية ترغب في الاستثمار في هذه المنطقة في مجال قطع الغيار وصناعة المركبات، كما أن الوفد سيزور أجزاء أخرى من سلطنة عمان ليس فقط العاصمة وسننقل مشاهداتنا في هذه الزيارة إلى الشركات في بلدنا ونقول لهم إن السلطنة أعدت منطقة اقتصادية كبيرة بمساحة 2000 كم مربع مع تسهيلات ومميزات جيدة مغرية للغاية وهي جديرة بالاستثمار ليس فقط للسلوفاكيين بل للاتحاد الأوروبي».
وأضاف أن هذه الزيارة سوف تتبعها زيارات من السلوفاكيين ليس للسياحة فقط، منوها بمستوى العلاقات القائمة بين سلطنة عمان وسلوفاكيا اللتين ترتبطان بعلاقات جيدة من الصداقة معربا عن أمله في أن يرى مشاريع استراتيجية كبيرة عمانية سلوفاكية.
يذكر أن معالي نائب رئيس الوزراء للاستثمار بجمهورية سلوفاكيا يرافقه خلال زيارته للسلطنة وفد يضم أكثر من 30 شخصية من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال السلوفاكيين.