حلقة عن أساليب القيادة والإشراف

بلادنا الأربعاء ١٨/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٢١ ص
حلقة عن أساليب القيادة والإشراف

مسقط -
تنفيذاً لخطة العمل بين معهد الإدارة العامة والهيئة العامة لسجل القوى العاملة للنصف الثاني من العام 2017؛ ينظم المعهد فعاليات الحلقة التطبيقية عن أساليب القيادة والإشراف واتخاذ القرار، بمشاركة 18 مرشحاً يمثلون وظائف الإدارة الوسطى ومن في مستواهم من مختلف مواقع العمل في الهيئة، ويقدم الحلقة المحاضر الأول بمعهد الإدارة العامة د.براق بن كمال النعيمي.

تهدف الحلقة إلى تعريف المشاركين بالمعارف العلمية والعملية في أساليب القيادة الحديثة والإشراف الإداري الفعال، والمهارات المساندة لها في مجال الاتصال الفعال والعلاقات التبادلية بين العاملين والمتعاملين، ونظم التحفيز وتقويم الأداء الوظيفي، وكل ما يستلزم من مهارات تساعد في تشخيص وتحليل المشاكل الإدارية، وصناعة واتخاذ القرارات الكفيلة بما يرتقي بالأداء الوظيفي للمشاركين، وتمكينهم من القيام بوظائفهم على رأس العمل بكل كفاءة واقتدار، وبما يحقق أهداف الهيئة وإستراتيجيتها في تقديم أفضل الخدمات اللازمة لشريحة الباحثين عن عمل.
وفي هذا الصدد قال منذر بن خليل البريكي: «إن البرنامج يتناول الإدارة بشكل شمولي ومتعمق ومستفيض، كما أنه يغطي الجوانب المعاصرة الحديثة للإدارة، ومسؤولية القائد الإبداعي».
وقال يوسف بن سليمان الفارسي: «إن مثل هذه البرامج تساهم في تطوير الكادر الوظيفي وتعزز قدراته الإدارية».
فيما قالت كاملة بنت أحمد السليمية: «إن مثل هذه البرامج مهمة جداً لأي موظف لمواكبة التطور في العلوم الإدارية، وتأثير العولمة على المفاهيم الإدارية».
كما ينظم المعهد حلقة تطبيقية بعنوان «معايير جودة الخدمات الحكومية وآلية تطبيقها»، في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر، لعدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة.
وتهدف الحلقة إلى تعريف المشاركين بميثاق الحكومة لخدمة المتعاملين، والإلمام بالمعايير المختلفة لجودة الخدمات الحكومية ومؤشرات هذه المعايير، والقدرة على تقييم مستوى أداء تلك الخدمات وفقاً للدليل الإرشادي لحصر الخدمات الحكومية ومعايير جودتها وآلية تقييمها الصادر عن وزارة الخدمة المدنية.