«الدفع» يمضي نحو الرقمي

مؤشر الأربعاء ٢٤/فبراير/٢٠١٦ ٢٠:٠٧ م
«الدفع» يمضي نحو الرقمي

أعلنت شركة فيزا العالمية، أنها أتاحت خدمة العملة الرمزأعلنت شركة فيزا العالمية، أنها أتاحت خدمة العملة الرمزية من فيزا لمصنّعي السيارات لمساعدتهم على تمهيد الطريق أمام إتمام عمليات التجارة بسهولة وأمان من السيارة. ولمزيد من خدمات التجارة عبر السيارة، تتيح فيزا أيضاً مجموعة من حلول الدية من فيزا لمصنّعي السيارات لمساعدتهم على تمهيد الطريق أمام إتمام عمليات التجارة بسهولة وأمان من السيارة. ولمزيد من خدمات التجارة عبر السيارة، تتيح فيزا أيضاً مجموعة من حلول الدفع الرقمية المرتبطة بالخدمة، متضمنة معايير جديدة لرموز بلوتوث ورموز الاستجابة السريعة QR التي تساعد على توسيع قنوات الدفع عبر الأجهزة النقّالة للتجار والمستهلكين في أي بيئة.

وفيما تنتقل عمليات الدفع من البطاقة البلاستيكية إلى الدفع الرقمي، تتيح التقنيات التي تم إضافتها إلى خدمة العملة الرمزية من فيزا، نظاماً بيئياً متكاملاً، يتضمن شركاء الدفع من مصنّعي السيارات إلى شركات توفير نقاط البيع وغيرها، وتسهل بالتالي عمليات التجارة والدفع في أي مكان يتاح فيه الاتصال بشبكة الإنترنت.

وبالتعاون مع هوندا وبارك ويز، تستعرض فيزا تطبيقات الوقود ومواقف السيارات في المعرض العالمي للأجهزة النقّالة، من 22 إلى 25 الجاري في برشلونة هذه التطبيقات مع استوديو هوندا للتطوير متداخلة في وحدة التحكّم من هوندا، ومصمّمة لتوفير المزيد من البساطة والملاءمة للخدمات والمهام التي يقوم بها المستهلكون بشكل يومي.

وكانت فيزا قد استعرضت ميزة التجارة، انطلاقاً من السيارة، كسابقة في قطاعها في المؤتمر العالمي للأجهزة النقّالة لعام 2015، عندما بيّنت كيف يمكن للدفع انطلاقاً من السيارة، تسهيل عملية طلب المأكولات لدى مطاعم الخدمة السريعة. كما استمرّت فيزا طوال العام الماضي باختبار وتطوير الدفع انطلاقاً من السيارة وتضمّن ذلك إبراز كيفية تسهيل إجراءات استئجار أو شراء سيارة، أو حتى إدارة الخدمات، كالتأمين على السيارة .