800 ترخيص بيئي عبر «استثمر بسهولة»

مؤشر الثلاثاء ١٧/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٢ ص
800 ترخيص بيئي عبر «استثمر بسهولة»

مسقط-
وقعت وزارة التجارة والصناعة مذكرة تعاون مع وزارة البيئة والشؤون المناخية أمس بشأن استصدار التراخيص البيئية عبر بوابة استثمر بسهولة، وذلك بمبنى وزارة البيئة والشؤون المناخية.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتمكن المستثمر من ترخيص الأنشطة التجارية والصناعية والتي تتطلب موافقات بيئية بطريقة إلكترونية عبر نافذة واحدة من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة استثمر بسهولة، من دون الحاجة لمراجعة وزارة البيئة، وتسري الاتفاقية منذ يوم توقيعها.
وتتيح هذه الخدمة للمستثمرين إصدار التراخيص البيئية لعدد 800 نشاط عبر خدمة التراخيص ببوابة استثمر بسهولة، كما يمكن للمستثمرين معرفة المتطلبات اللازمة لترخيص نشاطهم التجاري عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبوابة استثمر بسهولة ثم التوجه إلى أيقونة الخدمات والضغط على خدمة (محاكي التراخيص) للتعرف على المتطلبات والمستندات المطلوبة من المستثمر. وتتراوح المدد الزمنية الإصدار التراخيص البيئية من 30 دقيقة للمشاريع ذات الأثر البيئي المتوسط إلى 30 يوم عمل للمشاريع ذات الأثر البيئي الكبير.
وتهدف مذكرة التعاون إلى إيجاد بيئة مستدامة وبناء علاقات تعاون مع الجهات الحكومية المرتبطة بنظام استثمر بسهولة، وتسهيل الإجراءات لتحقيق المصلحة العامة وجذب الاستثمارات إلى السلطنة، وتقديم الخدمات بجودة عالية في وقت أقل وإجراءات سريعة وميسرة عبر نافذة واحدة.
وقع مذكرة التعاون من جانب وزارة التجارة والصناعة وكيل الوزارة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب، وعن جانب وزارة البيئة والشؤون المناخية وكيل الوزارة سعادة نجيب بن علي الرواس، وحضر التوقيع عدد من المسؤولين من الجانبين.