«الإسكان» توفر 25 ألف قطعة أرض العام الجاري

بلادنا الثلاثاء ١٧/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٢ ص
«الإسكان» توفر 25 ألف قطعة أرض العام الجاري

مسقط -
أكد مدير عام تخطيط المدن والمساحة بوزارة الإسكان د. محمد بن علي المطوع أن الوزارة اعتمدت خلال النصف الأول من العام الجاري (53) مخططاً تفصيلياً بمختلف محافظات السلطنة وفرت من خلالها أكثر من (25) ألف قطعة أرض بمختلف الاستخدامات أكثرها للاستخدام السكني، وذلك لتغطية الطلبات المسجلة بالوزارة والاستمرار في منح الأراضي للمواطنين بمختلف الاستخدامات منها (19621) قطعة أرض سكنية و(665) قطعة أرض سكنية تجارية و(635) قطعة أرض تجارية و(548) قطعة أرض صناعية و(396) قطعة أرض حكومية وأكثر من (2000) قطعة أرض متنوعة الاستخدام.

وأشار الدكتور مدير عام تخطيط المدن والمساحة إلى أن اعتماد المخططات الجديدة بمختلف المحافظات يتم بالتنسيق مع اللجنة الفنية المعنية بالآلية المرحلية للتخطيط العمراني والتي تضم في عضويتها العديد من الجهات الخدمية، وذلك بهدف مراجعة واعتماد التخطيط العمراني وفقاً للضوابط المعمول بها في السلطنة.

وقال الدكتور: إن الوزارة اعتمدت (1559) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات بمحافظة مسقط منها (276) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات في ولاية قريات بمخطط حيفظ وفي ولاية العامرات و(1283) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات بولاية العامرات من خلال مخططي النهضة (أ و ب).

أما في محافظة الداخلية فأوضح المدير العام بأنه تم اعتماد (21) مخططاً في ولايات محافظة الداخلية وفرت (7478) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات.
وأضاف بأنه تم اعتماد (1260) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات بولاية إزكي. وفي ولاية بهلاء تم تخطيط (927) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات، كما تم توفير (121) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات بولاية الحمراء من خلال مخطط المركاض، وفي ولاية بدبد تم تخطيط مخطط الوغلة الذي وفر (130) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات.
وأضاف الدكتور مدير عام تخطيط المدن والمساحة بوزارة الإسكان أن الوزارة اعتمدت (3) مخططات تفصيلية بمحافظة جنوب الباطنة وفرت من خلالها (1242) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات، وفي ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة تم إعداد مخطط مرتفعات الفليج السكني الذي وفر (2221) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات.
وفي محافظة شمال الشرقية أوضح مدير عام التخطيط والمساحة بأنه تم تخطيط (2281) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات.
وأنجزت الوزارة بمحافظة جنوب الشرقية عددا من المخططات وفرت (2871) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات.
وأضاف بأنه تم توفير (5915) قطعة أرض بمختلف الاستخدامات بمحافظة الظاهرة واختتم د. محمد بن علي المطوع مدير عام تخطيط المدن والمساحة قائلاً: إن الوزارة اعتمدت (703) قطع أراض في ولاية صلالة بمحافظة ظفار في مخطط جرزيز، وفي محافظة الوسطى تم توفير (582) أرضا في مخططي الكحل والغبرة بولاية الجازر.