ماركا: بوكيتينو المرشح الرئيسي لخلافة زيدان

الجماهير الاثنين ١٦/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٠:١٩ م
ماركا: بوكيتينو المرشح الرئيسي لخلافة زيدان

خاص - ش
ربما يستمر زين الزين زيدان مدربا لريال مدريد لسنوات لكن ذلك لا يمنع النادي من التفكير في البديل الناجح عندما يحين الوقت لرحيل المدرب الفرنسي لذلك فإن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الحالي لتوتنهام هوتسبير أحد المرشحين لخلافة زيدان في سانتياجو برنابيو.
ويملك توتنهام إمكانيات كبير ة ولا يخشى مواجهة ريال مدريد في اسبانيا يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.
وسيسعى توتنهام، الذي يتساوى بست نقاط مع ريال في صدارة المجموعة الثامنة، للثأر من هزيمته برباعية نظيفة في اخر مرة التقى فيها الفريقان في مدريد في موسم 2010-2011.
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الإثنين أن المباراة المقبلة بين الفريقين على سانتياجو برنابيو مهمة لفهم كيفية تعامل بوكيتينو مع اللاعبين الكبار ، وقبل كل شيء، القدرة على رعاية المواهب القادمة وتطويرها.
وقد فعل المدرب الأرجنتيني ذلك بالفعل مع إسبانيول وساوثامبتون وأثبته مجددا في توتنهام حيث منح الفرصة إلى عشرة لاعبين شبان بالفريق ونافس على لقب البريميرليج في السنوات الماضية.
ويعتبر المدرب الأرجنتيني المرشح الرئيسي لخلافة زيدان عندما يحين الوقت للمدرب الفرنسي للرحيل حيث يراقب مجلس إدارة النادي الملكي بوكيتينو جيدا.
ويحظى المدرب الأرجنتيني أيضا باحترام مشجعي ريال مدريد خاصة عندما أعلن أثناء تدريبه لإسبانيول الكتالوني إنه ليس لدية أي نية لتدريب برشلونة خلال مسيرته التدريبية ولا شك أن هذا الأمر أسعد جماهير ريال مدريد.
ويعتبر بوكيتينو بالفعل من بين المدربين الخمسة الكبار ويقف على قدم المساواة مع جوزيه مورينيو وأنطونيو كونتي و بيب جوارديولا وآخرون.
ويرتبط بعقد مع توتنهام يستمر حتى 2021 مع عدم وجود شرط جزائي للرحيل لذلك فلن يكون مفاجأة أن ينتقل المدرب من لندن إلى مدريد.