هذا ما يؤخر صفقة عمانتل وزين

مؤشر الاثنين ١٦/أكتوبر/٢٠١٧ ١٥:٤٤ م
هذا ما يؤخر صفقة عمانتل وزين

مسقط - ش
أعلنت عُمانتل أن إتمام صفقة استحواذ حصة إضافية في شركة زين يجب أن يمرّ أولاً بعدد من الخطوات، من بينها استكمال التفاوض على بعض التفاصيل، وطرح الحصة المستهدفة في المزاد العلني بعد الموافقة عليها.
وصدر بيان عن الشركة، نشر على موقع سوق مسقط للأوراق المالية جاء فيه:
إلحاقا بالإفصاح الصادر عن عمانتل بتاريخ 9 أكتوبر 2017 عن توقيعها خطاب نوايا غير ملزم مع شركة الخير -شركة مسجلة بدولة الكويت- للاستحواذ على أسهمها والأسهم المملوكة للشركات التابعة والشقيقة لها في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) والتي تصل نسبتها إلى 12% من إجمالي رأسمال الشركة.
نود التوضيح أن الاستحواذ المستهدف ينسجم مع استراتيجية عمانتل 3.0 التي تستهدف تحقيق فرص أفضل للنمو وتنويع مصادر إيرادات الشركة بغية خفض المخاطر المرتبطة بالعمل في سوق واحد.
ووفقا لما تمت الإشارة إليه بالإفصاح السابق، تعكف شركة الخير على دراسة العرض المقدم من عمانتل وما زالت المفاوضات قائمة في شأن بعض المواضيع للوصول إلى اتفاق بشأنها قبل تقديم العرض النهائي، وتتطلب الطبيعة الاستراتيجية لهذا الاستحواذ أن يتم الإفصاح عن بعض المعلومات حال توفر قدرا معقولا من الوضوح بشأنها بإبرام اتفاق نهائي وشريطة عدم المساس بتنافسية العرض النهائي الذي ستقدمه الشركة.
عند قبول عرض عمانتل، سيتم عرض الحصة المستهدفة للمزاد العلني والتي ستمكن أي طرف يرغب التنافس للاستحواذ على الحصة المستهدفة والبالغة 12%، وفقا للوائح الصادرة عن سوق الكويت للأوراق المالية (بورصة الكويت).
وفيما إذا انتهت إجراءات المزاد العلني لصالح عمانتل، من المعتزم تمويل الاستحواذ عبر قرض تجسيري سيتم الاستعاضة عنه بعد ذلك بقرض طويل الأمد أو بأدوات تمويل وائتمان أخرى أو بخليط من القروض وأدوات التمويل والائتمان معا.
ووفقا لما هو منصوص عليه بالنظام الأساسي للشركة وقانون الشركات، تقع صلاحيات اتخاذ القرارات الاستثمارية ضمن صلاحيات مجلس الإدارة.