معانٍ فريدة تحملها «كيا»

مؤشر الاثنين ١٦/أكتوبر/٢٠١٧ ٠١:٤١ ص
معانٍ فريدة تحملها «كيا»

مسقط -
يعج سوق السيارات اليوم بسيارات تحمل أرقاماً وحروفاً قد تبدو عشوائية، ولكن هذا ليس الحال مع أسماء طرازات كيا التي تمتاز بمعانيها الفريدة، فوراء هذه الطرازات قصص ومعانٍ مشوّقة. ولعل أول هذه الطرازات طراز كيا ستنجر الذي حظي بكثير من الإعجاب والتقدير لاسمه المميز اللافت إبان ظهوره الأول في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في 2017. ورغم أن هذا الطراز يعتمد في تصميمه على السيارة التجريبية جي تي 2011، فإن هذه السيارة تبرز في الأساس السيارة التجريبية جي تي فور ستنجر.

وعنها قال أحد مسؤولي كيا: «إن اسم «ستنجر» يعكس طموحاتنا تجاه إنتاج سيارة صالون فائقة الأداء، باعتبارها تحدياً جريئاً وجديداً في السوق. إن ستنجر جي تي تحمل مظهر وهالة الثقة المتفجرة والتطور العالي، ما يجعلها ترقى لاسمها وللدعاية المصاحبة لها». فهل بإمكان أحد أن يواكب قدرات ستنجر؟ ومن الطرازات التي تحظى بشعبية واسعة طراز كيا أوبتيما الحائز على العديد من الجوائز، والذي نجحت كيا من خلاله في إحداث نقلة كبيرة في السوق عند نزوله لأول مرة. وتشتق هذه السيارة الصالون متوسطة الحجم اسمها من كلمة «أوبتيموس» اللاتينية والتي تعني «الأفضل». وقد مثّل طرح الجيل الأول منها في العام 2000 نقطة تحوّل في مكانة كيا في فئة الصالون متوسطة الحجم، حيث أصبح تصميمها الأملس والأنيق بمثابة علامة فارقة بالنسبة للطرازات المستقبلية التي تلتها.
أما سيارة كيا كارنس فقد أطلق عليها لقب السيارة الرائدة التي غيّرت قواعد اللعبة في فئتها، وذلك عند ظهورها الأول في العام 1999. وتشتق كارنس اسمها من مزج كلمتي «كار» -أي سيارة و«رينيسانس»- أي النهضة. وهو ما يبين الخصائص المبتكرة والأنيقة التي تتمتع بها هذه السيارة متعددة الاستعمالات المدمجة المحبوبة في كل مكان حول العالم. ويمتاز الجيل الثالث من كارنس بكونه أكثر جاذبية ولمعاناً من أي وقت مضى، ما يجعل اسمها على مسمى. وهناك كيا كادينزا التي تحمل اسماً يصف بدقة مزايا الأناقة والفخامة في سيارة صالون. وكلمة «كادينزا» إيطالية تعني الإيقاع الفردي الجميل والمعقد في آن واحد، خاصة في المقطوعات الموسيقية. ومصداقاً لاسمها، تتباهى كيا كادينزا بالأسلوب المعقد والأداء الصلب الذي يوفّر القيادة الانسيابية الممتعة لراكبيها. ويشير أحد مسؤولي كيا إلى أن الشركة تفكر مطولاً في أسماء سياراتها لضمان أن يكون الاسم متجانساً مع قوة وروح السيارة بدقة. ويمكن مشاهدة باقي تشكيلة كيا من السيارات عند زيارة أقرب صالة عرض كيا.
وفي السلطنة تقدِّم شركة الاعتماد الدولية للسيارات -موزع كيا- تجربة امتلاك فريدة للزبائن من خلال المزايا الممتازة للمنتجات ودعم ما بعد البيع عبر العديد من المنشآت المتكاملة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد للوصول برضا الزبائن لأعلى المستويات ولتجعل من كل ميل على الطريق أميالاً من السعادة وراحة البال للزبائن، وقد حصلت شركة الاعتماد الدولية للسيارات على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل موزع لسيارات كيا على مستوى العالم، كما حصلت على جائزة «الشراكة الجيدة» وجائزة «العناية التي تشبه عناية الأسرة» في مجال الخدمة، وجائزة كيا «للموزع المتميّز».