لمرضى السكري.. وصفة لضبط مستوى السكر في الدم

مزاج الأحد ١٥/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٠:٤٢ م
لمرضى السكري.. وصفة لضبط مستوى السكر في الدم

مسقط- ش
أكثر ما يقلق مرضى السكري دائما ضبط مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يحتاج لاتباع نظام غذائي صحي، تجنبا لأي ارتفاع أو نقص في السكر.
ويشكل التحكم بمستوى السكر بالدم هاجسا كبيرا، حيث أنه ليس بالسهل، حيث أن المريض قد يحتاج في بعض الحالات إلى شهور للوصول إلى النظام المناسب لجسمه.
وسنستعرض لكم عددا من الوصفات من مواد متوفرة في المطبخ، لضبط مستوى السكر في الدم، بحسب ما نقله موقع "ديلي هيلث" المعني بالصحة.
الطريقة بسيطة وسهلة وهي تتمثل بسلق بيضة ثم تقشيرها، ومن بعد ذلك استخدم خلة الأسنان لثقبها من 3 جهات مختلفة، ثم ضع البيضة في وعاء مليء بخل التفاح يكفي لغمر البيضة، ثم إحرص على تركها طوال الليل.
وفي صباح اليوم التالي، انتشل البيضة من الخل وتناولها مع كأس من الماء الدافئ، وكرر هذه العملية يوميا لتحصل على أفضل النتائج في ضبط مستويات السكر في الدم خلال وقت سريع.
وقال موقع "ديلي هيلث" إن السر يكمن في أن البيض يحتوي على العديد من البروتينات التي يحتاجها الجسن، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الدهون اللازمة والجيدة والتي تحافظ على صحة القلب، ناهيك عن احتوائه على الفيتامينات اللازمة والتي من شأنها أن تحمي العيون والعظام.
وأضاف بأن هذه الطريقة تسهم في في مد الجسم بالإحساس بالشبع والذي يقلل من الإفراط في تناول الطعام غير الصحي.
أما بالنسبة لخل التفاح فهو يجعلك أكثر حساسية للأنسولين ويقلل من ارتفاع السكر في الدم، وخاصة بعد تناول الطعام النشوي، حسب نتائج دراسة حديثة.