الساجواني: توفير 16 ألف وظيفة في القطاع الزراعي

مؤشر الأحد ١٥/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٠:٢٥ م
الساجواني: توفير 16 ألف وظيفة في القطاع الزراعي

مسقط - ش
كشف وزير الزراعة والثروة السمكية معالي د. فؤاد بن جعفر الساجواني أن المرحلة المقبلة ستشهد معدلات نمو صاعدة في أداء القطاعين الزراعي والسمكي في السلطنة، وتوفير نحو 16000 وظيفة في القطاع الزراعي، بشقيه النباتي والحيواني والقطاع السمكي.
جاء تصريح معاليه في كلمة القاها بمناسبة مشاركة السلطنة دول العالم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي يصادف 16 أكتوبر من كل عام.
وقال معاليه: يسعدني أن أتحدث إليكم من السلطنة مشاركاً الأسرة الدولية الاحتفال بيوم الأغذية العالمي السابع والثلاثين للعام 2017، والمنعقد تحت شعار (فلنغير مستقبل الهجرة: لنستثمر في الأمن الغذائي والتنمية الريفية) المتزامن مع مرور اثنين وسبعين عاماً على تأسيس منظمة الأغذية والزراعة الدولية للأمم المتحدة، إن الشعار الذي تم اختياره لاحتفالية العام الحالي يشكل هاجساً إنسانياً كبيراً أمام المجتمع الدولي على نحو عام والمجتمعات الإقليمية على نحو خاص بسبب تفاقم ظاهرة الهجرة الخارجية والداخلية، الأمر الذي يتطلب المزيد من الجهود للحد من تداعياتها، ويُعَد تنفيذ المشاريع الاستثمارية الداعمة للأمن الغذائي وبناء مجتمع ريفي مستدام أحد الحلول الواعدة والمطلوبة للحد من ظاهر الهجرة.