الدراجة الطائرة وصلت دبي!

مزاج الأحد ١٥/أكتوبر/٢٠١٧ ١٢:٥٦ م
الدراجة الطائرة وصلت دبي!

خاص - ش

اختبرت شرطة دبي الدراجات النارية الطائرة "الهوفر بيك" للانضمام إلى أسطول الدوريات الأمنية في المستقبل بحيث تكون جزءا من التكنولوجيا الفائقة التي يتسابق العالم المتقدم لامتلاكها.
هذه القوة المتقنة للتكنولوجيا تتطلع الآن للاستثمار في طرق جديدة ومبتكرة لمكافحة الجريمة وحماية الجمهور، وقد تم الكشف عن مفهوم "الهوفر بيك"، الذي وضعته شركة "هوفيرسورف" الروسية، في أسبوع جيتكس للتقنية في دبي قبل أيام.

وقد أصدرت الشركة الروسية المصنعة للدراجة الطائرة مقطع فيديو على يوتيوب يوضح نجاح "الدراجة" في اجتياز اختبارات ناجحة في الظروف القاسية مثل الغبار والحرارة.
وطرحت الشركة نسخة خاصة من "الهوفر بيك" لشرطة دبي. حيث سيرتدي سائقوها نفس ملابس الشرطة.

وتسير هذه الدراجة التي بسرعة 40ميل في الساعة، ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 300 كيلو جرام، وتأمل شرطة دبي في أن تستخدم الدراجة الجديدة يوما ما في الانتقال إلى مكان الحادث، ومساعدة العناصر الشرطية على تجنب المرور المزدحم، وقد حددت شرطة دبي خططاً للتحول التدريجي لأنظمة الذكاء الاصطناعي في النقل بحيث تشكل 25 في المائة من قوتها بحلول عام 2030.

جدير بالذكر أنه كانت هناك محاولات كثيرة سابقة لتصنيع الدرجات النارية الطائرة، وسبق وأن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن إنتاج أول دراجة من هذا النوع يتم استخدامها في نقل الجنود قبل نحو 5 أعوام، إلا ان التجربة ظلت تواجه تحديات كثيرة تتعلق بتوفير مستوى الأمان المطلوب لسائق هذه الدراجة، خاصة وأن السائق يواجه الظروف الجوية بشكل مباشر، حيث أنه لا يجلس داخل كابينة قيادة مغلقة وإنما يطير في فضاء مكشوف، ومن ثم يصبح أكثر عرضة للتأثر بالظروف المناخية المحيطة.

لكن النموذج الجديد الذي طرحته الشركة الروسية وفقا لصحيفة "التليجراف" البريطانية يعد الأكثر تطورا حيث يحقق نسبة أمان عالية.