تسريحتك حسب شكل وجهك

مزاج الأحد ١٥/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٦ ص
تسريحتك حسب شكل وجهك

مسقط - زينب الهاشمية

يرى خبراء الجمال والعناية أن الشعر يعد عنصراً أساسياً في جمال المرأة وإطلالاتها، ولذلك تحرص العروس على اختيار أجمل تسريحة للشعر في ليلة زفافها، وقد تحتار في اختيار شكل التسريحة المناسبة لها. وحول ذلك تقول خبيرة التجميل بمركز جراند سبا علياء اللواتية: «قد يصعب للعروس اتخاذ قرار بشأن تصفيفة الشعر الخاص بها لأنها بحاجة إلى التوافق والتوازن المثالي بين الأناقة والإبداع، لتظهر في الصور خالدة».

وأوضحت: «هناك أسس مهمة يجب مراعاتها عند اختيار تسريحة الشعر ليلة زفافها، وذلك وفقاً لشكل وجهك، ربما يساعد في إبراز ملامحك الجميلة، وهنا عليك فقط تحديد ما إذا كان وجهك دائرياً أو بيضـــاوياً أو مربعــاً أو طويلاً أو على هيئة قلب».
ولكل العرائس تقدم علياء اللواتية بعض النصائح لاختيار التسريحة المناسبة:

الوجه البيضاوي

صاحبة الوجه البيضاوي لها حظ كبير، إذ يمكنها اختيار أي تسريحة تعجبها كون أن رسمة وجهها مميزة.
كذلك يمكن للعروس صاحبة الوجه البيضاوي أن تترك شعرها منسدلا بفارق في منتصف الشعر من أعلى مع عمل تموجات بســيطة في النصــف الســفلي من الشعر.

الوجه المستدير

في حالة الشينيون يفضل أن تصنع شينيون سفلي أو جانبي مع فارق شعر جانبي صاحبة الوجه على هيئة قلب، إذا كانت تفضل عمل شينيون فعليها عمل فارق في منتصف الشعر من أعلى، وعمل جديلتين على الجانبين بحيث تبرزان مع الذقن الطويلة لأسفل، وبالتالي يجعلها أجمل، وإذا فضلت العروس صاحبة الوجه القلب أن تجعل شعرها منسدلاً فعليها إخفاء الجبهة من أعلي على الجانبين بشعرها وترك شعرها منسدلًا.

الوجه المربع

تسريحة شينيون بسيطة مع خصلات تتدلى على الأطراف ستكون الاختيار الأمثل لإخفاء زوايا الوجه المربعة.
إذا أرادت صاحبة الوجه المربع أن تجعل شعرها منسدلاً فعليها اختيار الشعر الطويل الأملس المنسدل كخط مستقيم لإخفاء أي زوايا في الوجه.

الوجه الطويل

قد يكون غريباً أن نقول لها اصنعي شينيون أو كعكة علوية في الشعر، ولكنها بالفعل أمثل تسريحة إذا أرادت صاحبة الوجه الطويل أن تسحب شعرها للخلف ولا تتركه طليقاً.
صاحبة الوجه الطويل التي تريد أن تطلق شعرها منسدلاً فعليها جعل شعرها بأكمله منسدلاً بتموجات في جانب واحد، فهذا يخفي طوله مع إبراز أذنها في الجانب الآخر ليزيد قليلاً من استدارة الوجه.