ماسكات طبيـعـيـة من القهوة لبشرتك 5

مزاج الأحد ١٥/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٥ ص
ماسكات طبيـعـيـة من القهوة لبشرتك

5

مسقط - وكالات

القهوة ليست مشروباً لذيذاً فقط، بل تتعدى مزاياها الطعم إلى فوائد جمالية عدة يمكنك الاستفادة منها، إذ إنها يمكن أن تخلصك من السيلوليت والتجاعيد والزيوت الزائدة، كما تعمل على تخليص بشرتك من الخلايا الميتة وتجديدها، لذا إليك أفضل 5 ماسكات طبيعية من القهوة، اختاري منها المناسب لبشرتك واستمتعي بالنتيجة.

ماسك القهوة والليمون

للتخلص من السيلوليت

تحتـــوي القهــوة على الكافيين الذي يعمل على تجديد خلايا البشـــرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، ولذا يعدُّ مثالياً للتخلص من السيلوليت في الجســـم، ولتحضــير هذا الماسك اخلطي 5 ملاعق من القهوة مع 3 ملاعق من 4 ملاعق من العســـل الطبيعي و3 ملاعق من الســـكر البني (بإمكانك إضافة القليل من ماء الورد في حال كانت العجينة سميكة جداً)، وعندما تحصلي على عجينة متماسكة قومي بتدليك بشرة جسمك وبالأخص مكان توزع السيلوليت ودلكي بشرتك بلطف عبر حركات دائرية لمدة 10 دقائق بواســطة ليـــفة متوســطة الخشــونة، ثم اتركيــها لمــدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.

ماسك القهوة وزيت الزيتون

لترطيب البشرة الجافة

كل ما تحــتاجينه لترطيــب بشــرتك الجافة هو خلــط ملعقة من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون العضوي، ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتســاوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

ماسك القهوة والليمون

للبشرة الدهنية

يعمل هذا الماسك على تنظيف البشرة الدهنية بعمق، ولتحضير هذه الوصفة اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة من الليمون حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي ودلكي بشرتك بلطف عبر حركات دائرية، ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

وصفة القهوة وماء الورد

للتخفيف من انتفاخ العينين

لا بد أن انتفاخ العينين أمر صباحي مزعج، وللتخلص من هذه المشكلة بكل بساطة وأنت تعدين كوب قهوتك قومي بخلط ملعقة من القهوة مع ملعقة من ماء الورد الطبيعي والمبرد حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم وزعيها على منطقة ما حول العينين ودلكي بشرتك بلطف عبر حركات دائرية، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.

ماسك القهوة والموز

لنضارة البشرة

يعمل هذا الماسك على إكساب بشرتك نضارة لم تعهديها من قبل، كل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة هو هرس نصف حبة من الموز الناضج مع ملعقة من القهوة حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم وزعيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر. لا يخلو أي منزل من القهوة، هذا المكون الذي يأسرك برائحته وطعمه، وإذا كنت لم توظفي ماسك القهوة للبشرة لخدمة جمالك بعد لا تترددي باختيار إحدى هذه الوصفات التي اخترناها لك وطبقيها وأنت تتلذذين بفنجان قهوتك.