تسعى نحو العالمية.. أثير تبوك تحوّل اللبان إلى منتجات عناية طبيعية

مزاج الأحد ١٥/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٥٥ ص
تسعى نحو العالمية..
أثير تبوك
 تحوّل اللبان إلى منتجات عناية طبيعية

ظفار - عادل سعيد اليافعي

أثيرمسلم تبوك خريجة أحياء دقيقة وعلوم حيوية من جامعة ميشيغان الأمريكية. حاصلة على لقب صانعة للتغيير ٢٠١٧ ولقب سفيرة التنوع الثقافي والحضاري ٢٠١٦ وخريجة بشرف من الجمعية الدولية للقيادة والنجاح ٢٠١٦م.
لديها العديد من الأبحاث المتخصصة في الأحياء الدقيقة والعلوم الحيوية والكيمياء الحيوية والكيمياء العضوية، من أهم أبحاثها دراسة منافع بكتيريا البشرة "ستافيلوكوكاس أيرييس" ومدى فعاليتها في حماية البشرة من الأمراض الجلدية، إلى جانب بحثها في دراسة العوامل البيئية الإيجابية في نمو شجرة الأرز بمحيط ميشيغان.

و بعد مشاركتها وفوزها بمسابقات مباردة إليوت لريادة الأعمال من ٢٠١٤-٢٠١٧ وحصولها على المركز الأول ثلاث مرات على التوالي بفكرة إعادة تدوير واستخلاص المواد العضوية لإنتاج منتجات عناية طبيعية مغذية للبشرة وخالية من أي مواد كيميائية، قررت أثير نقل هذا الإنجاز إلى المرحلة الثانية وهي بدء مشروع إنتاج منتجات عناية طبيعية من المواد الخام، واستغلت الثروة العمانية من اللبان الظفاري وبدأت باستخلاص زيوته في مختبرات الجامعة تحت إشراف دكاترة وعلماء مختصين في علم النبات والزيوت النباتية، فصنعت به صابونتها الأولى من المواد الخام، و في أغسطس ٢٠١٦ واصلت مسيرة التصنيع والتعلم والابتكار والتطوير حتى أسست مشروعها "لُبانية للعناية الطبيعية".

فكرة لبانية

"لُبانية" عبارة عن مشروع متخصص في إنتاج منتجات عناية طبيعية من مستخلصات النبات عالية الجودة، عملية التصنيع مدعومة بأبحاث علمية مع مقاييس دقيقة حتى تتناسب مع مختلف أنواع البشرة، فهناك منتج لكل زبون ويلبي رغبة كل زبون. الصابون الصلب هو المنتج الرئيس للُبانية، ولديها حاليا ١٠ أنواع من صوابين اللبان الطبيعية، نذكر منها صابون اللبان مع الفحم والفراولة للبشرة الدهنية والمختلطة، وصابون اللبان مع قشر الفواكه للبشرة العادية والجافة. ولديها العديد من المنتجات الأخرى أساسها اللبان الحوجري مثل قناع اللبان الخالص، ومرطب الإكريما، وسنفرات القهوة مع اللبان.

ما يميزنا
تتميز لُبانية في طريقة تصنيعها للصوابين حيث أنها يمكن أن تنتج صابون متفرد ومتخصص في نفس اليوم في حين أن الصابون التجاري يحتاج إلى فترة شهر كامل حتى يصبح جاهزا للاستعمال. منتجاتها طبيعية ١٠٠٪ من مواد خام نباتية مما يجعله مشروع مستدام صديق للبيئة ذو فعالية وفائدة إيجابية وتختلف تركيبتها على حسب إختلاف بشرة الزبون. لا تخلو منتجات لُبانية من اللمسة الفنية والإبداعية حيث أنها صنعت صابون اللبان على شكل شجرة اللبان كتحفة فنية تم عرضها في المعرض المصاحب لمؤتمر ظفار للصناعة والتسويق ٢٠١٧. وتشارك لُبانية زبائنها على برامج التواصل الاجتماعي من خلال تقديم النصائح والمعلومات المتعلقة بفوائد المواد الطبيعية على صحة بشرة الإنسان، ويعتبر رأي الزبون هو المرجع الرئيس الذي ساعد لُبانية على تطوير منتجاتها.

طموحات وآمال

تطمح أثير تبوك في استكمال مسيرتها في البحث العلمي المتخصص في بكتيريا البشرة واستخلاص الزيوت النباتية راغبة في تطوير منتجاتها لتصبح ذات جودة ومقاييس عالمية. وتسعى أن يصبح مشروعها لُبانية مصنع لمنتجات العناية الطبيعية المستخلصة من الموروث المحلي مما سيسهم في تقليل استيراد منتجات العناية من الخارج والذي سيسهم بدوره في دعم الاقتصاد الوطني ولو بالقليل.