لتطوير كرة القدم فنيا وطبيا ولوجستيا العُماني يوقع مع نظيره القطري اتفاقية تعاون شاملة

الجماهير الأحد ١٥/أكتوبر/٢٠١٧ ٠١:١٦ ص
لتطوير كرة القدم فنيا وطبيا ولوجستيا

العُماني يوقع مع نظيره القطري اتفاقية تعاون شاملة

مسقط -

في خطوة متقدمة نجح الاتحاد العُماني لكرة القدم في الاتفاق مع نظيره الاتحاد القطري للتعاون الكروي الذي يشمل الجوانب الفنية والإدارية واللوجستية والطبية، والتي تشمل على توفير الملاعب والمستشفيات والخبرات الفنية والإدارية.

وقد وقع الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون بين الاتحادين تشمل الكثير من الجوانب المتعلقة بكرة القدم وكيفية تعزيزها بما يخدم اللعبة في البلدين الشقيقين.

وجرت مراسم التوقيع في مقر الاتحاد القطري لكرة القدم في برج البدع بحضور سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم، ومنصور الأنصاري الأمــــين العام الاتحاد القطري لكرة القدم، ومحسن بن حمد المسروري نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وسعيد عثــــــمان البلــــــوشي الأمــــــين العام والمدير التنـــــفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم.
ويسعى الاتحادان القطري والعماني من توقيع هذه الاتفاقية إلى استثمار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بهدف التطلع إلى آفاق أرحب من التعاون الوثيق، لاسيما وأن هذا الاتفاق يعتزم تطوير سبل تبادل الخبرات والموارد فيما بين الاتحادين، وفي الوقت نفسه يدعم تطوير كرة القدم في كل من البلدين الشقيقين.
وحسب الاتفاقية فسيصار إلى تشكيل مجموعة عمل مشتركة بالتنسيق بين الأمانة العامة في الاتحادين القطري والعماني بهدف ترجمة بنود التفاهم الذي جرى توقيعه أمس، وذلك من خلال خطة عمل تتضمن تقارير بأهم الإنجازات التي تمت على أرض الواقع مع تقديم جدول زمني للأنشطة والفعاليات المشتركة التي ستجمع الاتحادين خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي يتطلب دراسة الرزنامة الخاصة بكل اتحاد قبل إقرار الأنشطة المشتركة والتي تتضمن المعسكرات والمباريات الودية بين المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها وكذلك الجوانب المتعلقة بتطوير الكوادر الفنية والإدارية في الاتحادين.
الأنصاري: توثّق العلاقة الوطيدةأكد منصور الأنصاري أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم أن الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد العماني ما هي إلا توثيق للعلاقة الوطيدة التي تربط الاتحادين منذ قترة طويلة، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم تشمل جميع المجالات سواء على مستوى المسابقات والمعسكرات والدورات التدريبية سعيا لتبادل الخبرات بين الاتحادين. وأوضح الأنصاري أن فريق عمل مشتركا سيصار إلى تشكيله من الاتحادين سيقوم بالإشراف على تنفيذ بنود مذكرة التفاهم خلافا إلى أن الفريق سيكون معنياً بالتنسيق بشأن النشاطات المشتركة، بيد أن ذلك سيحتاج إلى مراجعة الرزنامة المحلية في الاتحادين قبل وضع الخطوط العريضة لسبل التعاون على مستوى المباريات الودية والمعسكرات التدريبية، مشيراً إلى أن فريق العمل المشترك سيضع خطة عمل تتضمن تقريراً بأهم الإنجازات التي تمت على أرض الواقع ، مع تقديم جدول زمني للأنشطة والفعاليات التي ستجمع بين الاتحادين في الفترات القادمة. وشدد الأنصاري على أن الاتحاد القطري لكرة القدم سيسخر كل إمكانياته المتاحة من أجل خدمة كرة القدم العمانية سواء على مستوى المنشآت باستضافة المعسكرات والمباريات الودية أو ما يمكن أن تقدمه أكاديمية التوفق الرياضي اسباير ومستشفى اسبيتار من خدمات للأشقاء، في حين سيستفيد الاتحاد القطري من التجربة الرائدة للكرة العمانية التي عرفت تألقا لافتا في السنوات الأخيرة.

البلوشي: سنستفيد

من المنشآت القطرية

أكد سعيد البلوشي أمين عام الاتحاد العُماني لكرة القدم أن تنفيذ بنود الاتفاقية الموقعة بين الاتحادين القطري والعماني سيكون من مهام الأمانة العامة في الاتحادين سعيا لترجمة تلك الاتفاقية على أرض الواقع من خلال نقطة تواصل دائمة تعنى بالتنسيق بشأن المعسكرات والمباريات الودية للمنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها خلافا إلى التعاون على المستوى التحكيم وتأهيل كوادر فنية وإدارية عُمانية من خلال النشاط الإداري الذي ينظمه الاتحاد القطري، مقدراً حرص الاتحاد القطري على تسخير كل إمكانياته لخدمة كرة القدم العمانية خصوصا على مستوى الاستفادة من المنشآت العالمية المتوفرة في قطر على غرار أكاديمية اسباير ومستشفى اسبيتار.
وشدد البلوشي على أن الاتفاقية تعد تنظيما لتعاون قائم أصلا بين الاتحادين بدليل أن أندية عُمانية خاضت فعلا معسكرات تحضيرية في الدوحة كناديي العروبة وصحم قبل أن يتم توقيع الاتفاقية التي لا تعدو كونها توثيقا رسمي لعلاقة قائمة منذ فترة طويلة.

وقدم البلوشي جزيل شكره لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ونائبه سعود المهندي على التجاوب والتعاون من أجل إنجاز مذكرة التفاهم.
متمنياً أن تتحقق كل الفوائد المرجوة من الاتفاقية بما يخدم كرة القدم في البلدين الشقيقين.