مانشستر يونايتد وليفربول يعانيان قبل قمتهما

الجماهير الجمعة ١٣/أكتوبر/٢٠١٧ ١٩:٥٧ م
مانشستر يونايتد وليفربول يعانيان قبل قمتهما

لندن - ش
قد يفتقد مانشستر يونايتد ثلاثة من لاعبي خط الوسط خلال مواجهة يوم السبت المرتقبة بشدة في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ليفربول.
أبرز هؤلاء الثلاثة الفرنسي بول بوجبا الذي أصيب خلال الشوط الأول لمواجهة دوري الأبطال التي انتهت بالفوز بثلاثية نظيفة على بازل السويسري الشهر الفائت وكذلك القائد مايكل كاريك الغائب عن آخر مباراتين ليونايتد بسبب الإصابة.
وكذلك يتوقع أن يغيب مروان فيلايني عن رحلة الفريق إلى ملعب الأنفيلد بعد تعرضه للإصابة على الصعيد الدولي، حيث أشار المدير الفني لمنتخب بلجيكا أنه تعرض لإصابة في أربطة الركبة في الشوط الأول من انتصار الفريق على منتخب البوسنة السبت الفائت.
وقال جوزيه مورينيو المدير الفني ليونايتد إن من غير المحتمل أن يشارك فيلايني في مواجهة ليفربول وأن أندير هيريرا مرشح للعب بجوار نيمانيا ماتيتش، ولكن المدير الفني أعرب عن شعوره بأن فريقه يملك القوة الكافية لمواجهة أزمة الإصابات وأكد أنه يثق تمامًا في كل لاعبي فريقه.
وقال المدرب البرتغالي "من خلال ما قرأته، فإنني لا أعتقد أن فيلايني يمكنه اللعب في هذه المباراة، سيشارك لاعب اخر ولا توجد مشكلة بالنسبة لي. وليس أندير هو وحده من نعتمد عليه. حيث إننا نثق في جميع اللاعبين. لقد خسرنا جهود لاعبي الموسم الماضي وخسرنا جهود لاعبي هذا الموسم. من خلال طريقة تفكيرنا وشعورنا، فإنه لا توجد مشكلة في الواقع".
وأضاف "عندما يغيب أحد اللاعبين فإن ذلك يعني أن لاعبًا آخر سيشارك. هذه فرصة للاعب آخر ونحن نثق فيهم. نحن لا نتخفى خلف هذا اللاعب أو ذاك أو بسبب هذه الإصابة أو تلك. نحن نثق في اللاعبين الذين سيلعبون".

إصابة لوكاكو
وغاب روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا وزميل فيلايني عن لقاء بلجيكا مع البوسنة بسبب الإصابة في الكاحل ولكنه هز الشباك بعد أن شارك كبديل في لقاء الثلاثاء الذي انتهى بالفوز برباعية نظيفة على قبرص في بروكسل في ختام مباريات المنتخب البلجيكي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وبوجه عام، فقد غادر 14 لاعبًا من النادي لكي يمثلوا منتخبات بلدانهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكان سيرجيو روميرو آخر لاعب في يونايتد يلعب أحد المباريات حيث تمكن المنتخب الأرجنتيني وصيف مونديال 2014 من حجز أحد المقاعد في مونديال روسيا بعد فوزه بنتيجة 3-1 خارج الديار على حساب الإكوادور في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

معاناة ليفربول
وفي الوقت نفسه، سوف يفتقد ليفربول إلى جهود هدافه الأول السنغالي ساديو ماني، والذي قد يغيب لستة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة خلال مشاركته الدولية مع منتخب بلاده.
وتم استبدال المهاجم خلال فوز السنغال بهدفين نظيفين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم على حساب الرأس الأخضر السبت الماضي.
فريق يورجن كلوب سوف يفتقد إلى جهود المدافعين كلاين ولوفرين بسبب مشكلات الظهر، كما أفادت التقارير أن لاعب خط الوسط المؤثر آدام لالانا قام بزيارة أحد الأخصائيين في قطر من أجل تجهيز مسألة استشفائه من إصابة الفخذ التي تعرض لها خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.
وعاد الثنائي البرازيلي فيليب كوتينيو وفيرمينيو سوف يعودان من رحلة سفر طويلة إلى ليفربول بعد تمثيلهما لمنتخب البرازيل في مباراة التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي انتهت بالفوز بثلاثية على تشيلي في الساعات الأولى من صباح الأربعاء.
ويتصدر يونايتد الدوري الإنجليزي بالمشاركة مع مانشستر سيتي، وسوف يتطلع إلى مواصلة بدايتنا المذهلة في الموسم في أول مباراة سيخوضها الفريق بعد عطلة المباريات الدولية والتي ستقام يوم السبت.