هل ينتقل ميسي إلى مانشستر سيتي مجانا؟

الجماهير الجمعة ١٣/أكتوبر/٢٠١٧ ١٨:١٨ م
هل ينتقل ميسي إلى مانشستر سيتي مجانا؟

لندن - ش
أشارت تقارير صحفية أن ليونيل ميسي هداف برشلونة وقائد منتخب الأرجنتين ينظر بجدية إلى "بداية جديدة" في مانشستر سيتي الصيف المقبل.
وكشف ميسي البالغ عمره 30 عاما عن نيته للرحيل عن برشلونة إلى زملائه في المنتخب الأرجنتيني خلال فترة التوقف الدولية والتي نجحت خلالها الأرجنتين في التأهل لكأس العالم في روسيا العام المقبل.
ويعاني ميسي من التشتت بشأن توقيع عقده الجديد مع برشلونة أو الانتقال إلى مانشستر سيتي والتدريب مجددا تحت قيادة مدربه السابق بيب جوارديولا.
وكانت المفاوضات مع برشلونة مستمرة منذ 18 شهرا ولكن الصفقة لا تزال غير محسوبة ، حيث لم يوقع ميسي بنفسه على العقد الجديد رغم تأكيد رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو أن والد ميسي وقع العقد بالفعل.
واجتمع ميسي في أكثر من مناسبة مع إدارة سيتي ما يجعل الأمر يبدو قريبا من التحقق ، حيث يمكن لقائد الأرجنتين الرحيل إلى أي ناد يريد في يناير المقبل حيث يمكنه التوقيع لسيتي والانضمام مجانا للفريق في يوليو من العام المقبل.
وعرض سيتي على ميسي 40 مليون استرليني عند التوقيع مع راتب أسبوعي يتجاوز نصف مليون استرليني، الأمر الذي جعل الهداف الأرجنتيني للتفكير جيدا خاصة بعدما أبلغ زملائه في المنتخب أنه غير مقتنع بخطط برشلونة المستقبلية بعد رحيل نيمار والتعاقد مع إرنستو فالفيردي مديرا فنيا للفريق خلفا للويس إنريكي.

استقلال كتالونيا
ودفعت الاضطرابات الأخيرة في كتالونيا بعد الاستفتاء بالاستقلال عن إسبانيا ميسي للتفكير مليا في الرحيل عن برشلونة عاصمة الإقليم.
ومن الواضح أنه غير مرتاح للدفاع عن استقلال كتالونيا رغم أنه ليس مواطنا إسبانيا لمجرد أنه يلعب في برشلونة مع العلم أنه يحمل الجنسية الإسبانية بالاقامة فقط.
ورغم أن جوارديولا وإدارة سيتي تتوقع أن ينهي ميسي أزمته الحالية مع برشلونة ويقرر الاستمرار بالفريق إلا أن هناك شعور بأنه يمكنه أيضا الانتقال إلى سيتي مجانا في العام المقبل.
ويبدو أن وجود سيرجيو أجويرو صديق ميسي في صفوف سيتي يمثل دافعا إضافيا لهداف برشلونة للرحيل والانتقال للنادي الإنجليزي ، حيث قال أجويرو "المال ليس مشكلة في سيتي. أحب أن يكون ميسي في فريقي لكن الأمر يبدو معقدا للغاية. ميسي مثل رونالدو يمثلون رمزا لناديهم ومن الصعب رحيلهم".