بالفيديو .. سيارات تاكسي لندن بدون سائقين بعد 8 سنوات

مزاج الجمعة ١٣/أكتوبر/٢٠١٧ ١٤:٣٩ م
بالفيديو .. سيارات تاكسي لندن بدون سائقين بعد 8 سنوات

لندن - ش
أعلنت شركة "فورد" الأمريكية للسيارات عن شراكتها مع عملاق سيارات التاكسي البريطانية "أديسون لي" لتحويل كل سيارات الأجرة في لندن لأن تصبح ذاتية القيادة وتعمل بدون سائق بحلول عام 2025، وسيتم تطبيق المرحلة الأولي على مجموعة من السيارات خلال 12 شهراً من الآن.
وبحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية فإن تعاون شركة فورد مع شركة سيارات الأجرة في لندن "أديسون لي" يأتي كجزء من الجهود البحثية المدعومة من الحكومة البريطانية في مجال السيارات ذاتية القيادة.
وسيشمل المشروع تحديث نحو 5 آلاف سيارة أجرة في العاصمة البريطانية، ووفقا للتقديرات، فيمكن لهذه للسيارات بدون سائق أن تحصل في نهاية المطاف على 25 % من سوق النقل في لندن أي بقيمة 3.5 بليون جنيه إسترليني، علماً بأن شركة فورد تهيمن على صناعة السيارات بدون سائق.
وقالت فورد إنها ستضاعف من استثماراتها في مركز الأبحاث والتعاون مع شركات التكنولوجيا الخاصة بصناعة السيارات ذاتية القيادة.
وكانت فورد عقدت اتفاقا مشتركا مع شركة بايدو الصينية، لاستثمار مبلغ 150 مليون دولار في شركة فيلودين، التي تعمل على تطوير نظم التعرف على الضوء والمسافات، وهي التقنية المستخدمة في التعرف على الأجسام المحيطة بالسيارة، كما كانت فورد جزء من دورة استثمارية لجمع 6.6 مليون دولار لصالح شركة "الخرائط المدنية" التي تعمل على رسم الخرائط بشكل رقمي، كذلك دعم أبحاث علوم الأعصاب.