أرقام خيالية في طلبات الحصول على تذاكر مونديال روسيا

الجماهير الخميس ١٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٢٣:٣٩ م
أرقام خيالية في طلبات الحصول على تذاكر مونديال روسيا

برلين - العمانية
تقدم ما يقرب من 5.3 مليون مشجع لكرة القدم بالحصول على تذاكر لحضور منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك خلال المرحلة الأولى من فتح باب حجز التذاكر والتي انتهت اليوم. وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان أن ما يقرب من 70 في المائة من الطلبات جاءت من جماهير البلد المضيف، بينما جاءت أغلب الطلبات الأجنبية من دول تتضمن ألمانيا والبرازيل والأرجنتين، وأيضا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، رغم فشل منتخبيهما في التأهل للمونديال. وجاء ما يقرب من 5.1 مليون طلب في آخر 48 ساعة بعدما ضمنت منتخبات تأهلها للمونديال من بينها الأرجنتين، وبولندا، ومصر، وكولومبيا، علما بان 23 منتخبا تأهلت بالفعل للمونديال من أصل 32 منتخبا.
وذكر فيفا أن من بين 3496204 طلبا لحجز التذاكر، الذي بدأ يوم 14 سبتمبر، كان هناك 150 ألف طلب لحجز تذكرة المباراة الافتتاحية التي ستقام يوم 14 يونيو المقبل والتي سيخوضها المنتخب الروسي. كما كان هناك 300 ألف طلب لحجز تذاكر المباراة النهائية للمونديال التي تقام 15 يوليو، حيث تقام المباراة الافتتاحية والنهائية بملعب لوجنيكي بموسكو.
وسيتم توزيع التذاكر وفقا لسحب عشوائي لاسيما وأن التذاكر المطروحة للبيع أقل من الأعداد التي تقدمت بطلب الحصول عليها، علما بأنه سيتم إعلام المتقدمين يوم 16 نوفمبر.
وسيشهد اليوم نفسه بداية الجزء الثاني من المرحلة الأولى لبيع التذاكر، والتي ستقام وفقا لأولوية التقدم لحجز التذاكر وحتى يوم 28 من نوفمبر.
وتبدأ المرحلة الثانية لبيع التذاكر بعد قرعة دور المجموعات في الأول من ديسمبر وسيتم تقسيمها على مرحلتين الأولى باختيار عشوائي والثاني وفقا لأولوية الحجز.