قرية إيطالية لا يقل أعمار سكانها عن الـ 100.. والسبب مفاجئ!

مزاج الأربعاء ١١/أكتوبر/٢٠١٧ ١٣:٠٥ م
قرية إيطالية لا يقل أعمار سكانها عن الـ 100.. والسبب مفاجئ!

خاص - ش

كيف تعيش أطول فترة ممكنة من حياتك بصحة أفضل؟ هذا السؤال تطرحه الكثير من الأبحاث بصفة دائمة.. لكن تجربة قرية في إيطاليا أجابت بالدليل العملي القاطع أن النظام الغذائي السليم يمكن أن يعطي للإنسان عمرا أطول.. إنها قرية "بيوبي" الواقعة جنوب إيطاليا والتي توصف بأنها أكثر القرى التي يعيش بها السكان بشكل صحي على مستوى العالم وذلك من حيث نمط المعيشة والنظام الغذائي.. الطريف أن هذه القرية لا تقل الأعمار بها عن 100 عام، ويعيش أغلب السكان 10 أعوام على الأقل فوق المائة!

"خل التفاح" أحد الأسرار التي تمنح سكان هذه القرية كل هذا العمر، فهو من الأطعمة التي يمكن أن تساعد الناس أن يعيشوا لفترة أطول. بإضافة جرعة واحدة فقط لخطة النظام الغذائي المتبع.

واشتق الخبراء من هذه القرية خطة غذائية صحية، أطلقوا عليها خطة "بيوبي" الغذائية، وتقوم هذه الخطة على التوازن بين أنواع الأطعمة، بحيث يحصل الجسم على كافة العناصر الغذائية المطلوبة، وتشتمل على اللحوم المقددة والشوكولاتة فهي من المواد الغذائية الأساسية في النظام الغذائي، أما لكن الخضروات والأسماك والمكسرات فهي أطعمة أساسية. ويعتقد الخبراء أنها تساعد في حماية سكان "بيوبي" من التعرض لأمراض القلب أو نوع 2 من مرض السكري.

هذا بالإضافة إلى زيت الزيتون المفيد للقلب، أما خل التفاح فيساهم في انخفاض ضغط الدم وزيادة فقدان الوزن.ويشمل النظام الغذائي أيضا البيض معظم الأيام، وذلك لأن البيض مصدر جيد للبروتين.

وقد كشف طبيب القلب البريطاني الدكتور "أسيم مالهوترا" والرياضي السابق "دونيل أونيل" عن معالم هذه الخطة الغذائية في كتاب جديد حمل اسم: "نظام بيوبي الغذائي: خطة لايف ستايل" وهو الكتاب الذي يفسر كيفية دمج هذه الخطة في كل الحياة اليومية.

وقد أظهرت دراسة أجريت في اليابان، ونشرت في عام 2009، أن الذين يعانون من السمنة المفرطة نجحوا في خفض الكثير من أوزانهم من خلال شرب خل التفاح ويرجع ذلك لتأثير حمض الخليك حيث يزيد هذا الحمض من إنزيمات حرق الدهون ويقلل من الدهون والسكر وانخفاض مستويات الجلوكوز.