«العُمانية للكتّاب والأدباء» تدشن حوار الرواد مع «المهزاع»

مزاج الأربعاء ١١/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٥٤ ص
«العُمانية للكتّاب والأدباء» تدشن حوار الرواد مع «المهزاع»

مسقط -
تدشن الجمعية العمانية للكتاب والأدباء (فرع محافظة البريمي)، غداً الخميس برنامج (حوار الرواد)، مع الشاعر حمود المهزاع النعيمي، وبرعاية سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي.

الفعالية الثقافية التي ستقام بمقهى أوكسجين بمركز اللولو للتسوق، ستتناول في مجلمها سيرة الشاعر النعيمي وحضوره الشعري والثقافي في مختلف الميادين الشعرية والثقافية في السلطنة والمنطقة الخليجية والعربية، كما سيكون هناك حوار مفتوح مع الشاعر حمود المهزاع حول تجربته وبداياتها ومروراً بالمسارات الأدبية المتعددة التي أكدت حضوره في واقع الشعر العماني. يعرف الكثير من المتابعين بأن الشاعر حمود المهزاع النعيمي ابن بيئته الاجتماعية المحيطة به، التي يحاول أن يخلص لها من خلال قصائده الشعرية التي هي الأخرى لسان حال واقعه، كما إنه لا يخرج من نطاق مسؤولية الشعر كونها تأصلت في أفكاره وأبجديات قصائده المتعددة، كما عرف باشتغاله الملموس على التجديد والرقي بالكلمات التي تسجل حضور وعيه الأدبي. وعرفت أمسيات المهزاع بوافر حضورها وتألق لياليها وتناقل قصائدها التي تلامس قلب من يستمع وعقل من يتتبع، خاصة وإنه أوجد له ميزة من خلال النقد البنّاء الذي يقوم بطرحه وبأسلوب مغاير في إيصال فكره ووعيه.

وأقامت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة في لجنة الشعر مساء أمس الأول بمقرها بمرتفعات المطار، أمسية شعرية لعدد من شعراء السلطنة، شارك فيها كل من الشاعر أحمد بن محمد المعشني والشاعر عبدالعزيز العميري والشاعر طلال الغساني بمشاركة عازف العود الفنان والشاعر مختار السلامي الذي شارك بمقطوعات فنية طربية تفاعل معها حضور الأمسية.
الأمسية الشعرية التي قدمتها الشاعرة بدرية البدرية، تناولت في مجلمها العديد من القضايا الإنسانية والذاتية الوجدانية والتي أكدت حضور التجربة الشعرية لدى الشعراء المشاركين إضافة إلى التشكيل النوعي للوعي الأدبي لديهم فقد ألقى الشاعر أحمد المعشني عدداً من قصائده المتميزة من بينها (الوعد، نشاز، عرس المطر، مرباط)، أما الشاعر عبدالعزيز العميري فقد ألقى مجموعة من القصائد أهمها (رصاص طائش، ظل، الساعة أربعين)، وألقى الشاعر طلال الشامسي عدداً من قصائده الشعرية وهي (بن بارد، كم عمرك الليلة، حق الصيف)، كما شارك في الأمسية الشعر الموهبة المتألق يزيد البلوشي الذي حضر بقصائده المتعددة التي تفاعل معها الحضور. تأتي هذه الأمسية في إطار التواصل الأدبي والشعري بين لجنة الشعر بالجمعية العمانية للكتاب والأدباء وبين الساحة الشعرية في السلطنة بمختلف توجهاتها الشعرية والثقافية، وتعمل على إيجاد حراك فعلي يستقطب من خلاله الأسماء البارزة في الساحة الشعرية في السلطنة.