الفِرق المشاركة أكدت جاهزيتها للمنافسات «الشؤون الرياضية»تستعد لانطلاق «بولينج المرأة» جانب من الاجتماع الفني للمسابقة

الجماهير الأربعاء ١١/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٥ ص
الفِرق المشاركة أكدت جاهزيتها للمنافسات

«الشؤون الرياضية»تستعد لانطلاق «بولينج المرأة»

جانب من الاجتماع الفني للمسابقة

مسقط -

أنهت دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية استعداداها كافة لانطلاق منافسات مسابقة البولينج في نسختها الثانية عشرة للمرأة، والتي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري بمركز عُمان للبولينج بالخوير، وبالتعاون مع اللجنة العُمانية للبولينج، جاء ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقد صباح أمس بمقر الوزارة بحضور مديرة دائرة الرياضية النسائية بوزارة الشؤون الرياضية المشرفة العامة على المسابقة سعادة بنت سالم الإسماعيلية.

وتشارك في هذه المسابقة مجموعة من المشاركات من القطاعين الحكومي والخاص والأندية الرياضية بعدد يصل إلى 50 لاعبة، وستتنافس في 4 مسابقات، وهي: مسابقة الفردي ومسابقة الزوجي ومسابقة الفرق ومسابقة الأساتذة. في بداية الاجتماع أكدت مديرة دائرة الرياضية النسائية بوزارة الشؤون الرياضية المشرفة العامة على المسابقة أن إقامة المسابقة تأتي بعد النجاحات في الأعوام الفائتة، التي كان لها الصدى الكبير في جذب الفتاة العمانية للمشاركة، فارتأت دائرة الرياضة النسائية استكمال مشوارها لتنظيم هذه المسابقة، والتي تهدف إلى زيادة نشر ثقافة لعبة البولينج بين فتيات المجتمع نظراً لما تتمتع به هذه اللعبة من الرقي في التعامل مع الكرة بعيداً عن الحركة المبالغ بها. كما أثمرت هذه المسابقة عن تكوين فريق وطني شارك في عدة فعاليات داخلية وخارجية وتوِّج بميداليات ملونة عدة، وتوسيع قاعدة الممارسات للعبة إلى مرحلة المنافسة وتمثيل السلطنة في المحافل الخارجية، فالهدف من إقامة هذه المسابقة هو تعليم أساسيات اللعبة وزيادة عدد الممارسات وتكوين فريق نسائي في رياضة البولينج قادر على المنافسة، كما أن هذه المسابقة تعدُّ رافداً أساسياً للمنتخب، وبالتالي فإن استمرار المشاركة واستمرار المسابقة يعطي المنتخب قاعدة قوية في حال احتاج لأي لاعبة.

الاجتماع الفني

في الاجتماع الفني للفرق المشاركة بحضور مديري الفرق المشاركة، تحدث المدير العام لنادي عُمان للبولينج وعضو اللجنة الفنية الخطاب العامري حول الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بالمسابقة، وتحديد قوائم وأرقام اللاعبات، بالإضافة إلى تحديد ألوان كل الفرق الأساسية والاحتياطية، ومعرفة شروط وقواعد البطولة وغيرها من الأمور المتعلقة بالتنظيم. وتشرف على مسابقة البولينج للمرأة في نسختها الثانية عشرة لجنة مكوَّنة من: مديرة دائرة الرياضية النسائية بوزارة الشؤون الرياضية المشرفة العامة على المسابقة سعادة بنت سالم الإسماعيلية، ومديرة المسابقة بدرية بنت سعيد الوهيبية. أما اللجنة الفنية فتتكون من: عبير بنت محمود الجابرية وهاجر بنت سالم الحكمانية والخطاب العامري، وتتكون لجنة التتويج والمراسيم من: سليمة بنت أحمد الحارثية، بينما تتكون لجنة تجهيزات الصالة من: عارف بن عبدالوهاب الزدجالي وسلطان بن سيف العامري ومحمد التمتمي.

جاهزية كبيرة

وحول جاهزية الفرق المشاركة، قالت إدارية فريق سلاح الجو السلطاني العماني بشرى بنت ربيع الفهدية: “مسابقة البولينج للمرأة أصبحت من المسابقات التي يحرص فريق سلاح الجو السلطاني العماني النسائي على المشاركة فيه كإحدى المشاركات خارج نطاق مستوى قوات السلطان المسلحة، رغم تخلف الفريق السنة الفائتة وعزوفه عن المشاركة لأسباب متعلقة بظروف العمل حالت دون المشاركة، إلا فإن فريق سلاح الجو لا يتوانى عن المشاركة أبداً في مثل هذه المسابقات”. وأضافت: “يتمثل الهدف الأساسي في تحفيز منتسبات السلاح للاستمرار في هذه اللعبة والانضمام إلى المنتخب الوطني لإتــــــقان وتثبيت مهارات لعبة البولينج، وكذلك كون هذه اللعبة جرى تفـــــــعيلها في أنشطة ومسابقات منتسبي سلاح الجو السلطاني العماني التي تهدف إلى رفع مستوى اللياقة البدنية”.