تكريم طالب مبتعث تخرج بتخصصين أكاديميين بتفوق

بلادنا الخميس ٢٥/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٥٠ ص
تكريم طالب مبتعث تخرج بتخصصين أكاديميين بتفوق

مسقط -
استقبل وكيل وزارة التعليم العالي سعادة د. عبدالله بن محمد الصارمي أمس الثلاثاء الخريج عبدالله بن عباس الكندي المبتعث إلى جامعة State College بولاية بنسلفانيا الأمريكية والذي تخرج في تخصصين أكاديميين (الهندسة المدنية والهندسة النووية) نظرا لتفوقه الأكاديمي في الجامعة. حضر اللقاء مستشار معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي للشؤون الأكاديمية د. أسد الله العجمي.

في بداية اللقاء أثنى د. الصارمي على جهود الطالب ومثابرته في تحقيق هذا الإنجاز بين الطلاب الدوليين المبتعثين في الجامعة، وتمثيل السلطنة بفخر بتفوقه وتميزه الأكاديمي بين أقرانه من الطلبة العمانيين والدوليين. ودعاه إلى مواصلة تفوقه من خلال اختيار السلك المهني الذي يتوافق وتميزه العلمي في كلا المجالين.

كما حث د. العجمي الخريج الكندي على مواصلة دراسته العليا وبحوثه العلمية التي تسهم في اكتسابه المزيد من المهارات العملية والعلمية والتي تسهم في إثراء البحث العلمي في تلك المجالات كذلك.

وتحدث الكندي عن هذا الإنجاز قائلا إنه تم ابتعاثه من قبل الوزارة لدراسة تخصص الهندسة المدنية وبعد سنتين من دراسته في هذا التخصص أبدى رغبته للأكاديميين بالجامعة لدراسة الهندسة النووية وبالفعل تمت الموافقة له على دراسة التخصص بجانب تخصصه السابق وبمباركة من الوزارة درس التخصصين في الوقت نفسه واستطاع أن يتم الدراسة في كليهما بتفوق وفي وقت قياسي أيضا. ويطمح الكندي أن يعمل في مجال تخصصه وأن يكمل دراساته العليا في مجال الهندسة النووية مستقبلا.