«أحمر الهوكي» يعلن جاهزيته لبداية مشواره بكأس آسيا

الجماهير الأربعاء ١١/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٢ ص

دكا - محمد الدرمكي

أنهى منتخبنا الوطني للهوكي تحضيراته الأخيرة لافتتاح مشواره في بطولة كأس آسيا العاشرة للهوكي والتي تحتضنها مدينة دكا البنجلايشية خلال الفترة من 11 إلى 22 أكتوبر الجاري.

وقد وصلت بعثة منتخبنا الوطني للهوكي إلى مدينة دكا البنجلاديشية للمشاركة في البطولة الآسيوية، والتي تشارك فيها أفضل ثمانية منتخبات في القارة ضمت المجموعة الأولى (الهند- باكستان- اليابان- بنجلاديش)، فيما تضم المجموعة الثانية (ماليزيا- كوريا الجنوبية- الصين- سلطنة عمان)، وسيخوض منتخبنا الوطني أولى مبارياته غدا الخميس مع المنتخب الكوري، فيما سيلتقي السبت 14 أكتوبر المنتخب الصيني، ويختتم مبارياته في دور المجموعات مع المنتخب الماليزي يوم الاثنين 16 أكتوبر. ويترأس بعثة منتخبنا المشاركة في كأس آسيا د. خميس الرحبي أمين السر العام للاتـــــــحاد العماني للهوكي، كما يرافق البعـــــــثة الحكم الدولي صالح بن علي البلوشي الذي تم اختياره من الاتحاد الآسيـــــــوي للهــــــوكي لإدارة مباريات كأس آسيا، كما يــــــشارك الـقاضي العماني عبدالله بن سليمان الحراصي قاضيا للبطولة.

وقد أنهى منتخبنا الوطني للهوكي معسكره الخارجي بمدينة ملاكا الماليزية والذي أقيم خلال الفترة من 1 إلى 8 أكتوبر، خاض منتخبنا الوطني خلال معسكره الخارجي أربع مباريات فاز مباراتين وتعادل في مباراتين مع أندية ماليزية، حيث عمل الجهاز الفني بقيادة الهندي بنوتشا ويساعده الوطني يونس سعيد الوهيبي على وضع أنسب الخطط وتحسين الأداء للاعبين وتوزيع الوظائف الفنية بين اللاعبين. ويعول الجهاز الفني على المنتخب بشكل كبير في تحقيق مراكز متقدمة، وكانت فترة الإعداد ملائمة للمنتخب والتي استعد خلالها المنتخب بأربعة معسكرات داخلية تخللها خوض بطولة ودية مع المنتخب الأولمبي الباكستاني بمسقط ولعب أربع مباريات تعادل في مباراتين وخسر مباراتين، وخلال المعسكر الخارجي بماليزيا خاض كذلك أربع مباريات مع أندية ماليزية فاز في مباراتين وتعادل بمثلهما.