نيكون D850.. إبداع التصوير

مؤشر الأحد ٠٨/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٢:٢٨ ص
نيكون D850.. إبداع التصوير

مسقط -
سيتمكن المصورون المحترفون والهواة الجادُّون على حدٍّ سواء من استشعار تفاؤلهم لتعبيراتهم التصويرية مع أحدث إصدار من كاميرا نيكون (دي. 850).

وصممت الكاميرا الجديدة بمزايا متقدمة توفر تنوعاً وأداءً لا يُضاهَى عبر تصوير مقاطع الفيديو والصور الثابتة، وهي موجهة نحو شريحة متنامية من المصورين في مجال التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف، وكذلك أولئك الموجودين وسط الطبيعة والفعاليات وعروض الأزياء.
وصرّح المدير العام - قسم كيمجيز الأناقة ولايف ستايل -القسم المسؤول عن العلامة التجارية نيكون في السلطنة- روهيت شاه: «تمكن ابتكار نيكون من تطوير عالم التصوير وإيصاله إلى ما هو عليه اليوم. وذلك من خلال تقنيات التصوير الثورية ومجموعة المنتجات التي تقدم الأداء القوي والجودة الفائقة والبراعة».
وتأكيداً على التزام العلامة التجارية بتطوير التكنولوجيا المبتكرة، قال الرئيس التنفيذي للعمليات، مجموعة كيمجيز الأناقة ولايف ستايل، ساشين ماهوترا: «إنّ أحدث صيغة أف. أكس. فورمات من نيكون تعدّ كاميرا بارعة لا مثيل لها من خلال الجمع بين قدرات عالية السرعة والدقة في أداة تصوير متفوقة واحدة تقوم بالتبديل بسلاسة بين الصور من الدرجة الأولى وأشرطة الفيديو (4K) وهذا هو حقاً المنتج الذي يجسّد التزام نيكون لابتكار المنتجات التي تلبي احتياجات المصورين على جميع مستويات المهارات المختلفة».
تقدّم كاميرا D850 إمكانات مثيرة للإعجاب ذات توليفة قوية تجمع بين نسبة الوضوح المرتفعة والسرعة العالية من خلال محرك معالج الصور، إكسبيد 5 (EXPEED 5)، وجهاز الإحساس (COMS)، والتصوير الصامت في كل من وضعي الصور ومقاطع الفيديو، كما تتيح مجالاً أوسعَ للرؤية، مما يمنح رواة القصص العصريين المزيد من تعدد الاستخدامات. صُمّمت هذه الكاميرا مع مجموعة من المزايا وتحسينات الأداء لمجموعة الكاميرات بصيغة أف. أكس.
توفر هذه الكاميرا السرعة والدقة والوضوح، وهي الميزات الرئيسية التي يسعى للحصول عليها المحترفون ورواة القصص المبدعون. وهي مزوّدة بجهاز إحساس (CMOS) قوي بنسبة وضوح قدرها (45.7) ميجابيكسل يضمن توازناً لا مثيل له من السرعة العالية ونسبة الوضوح الاستثنائية عند دمجه في وضع التصوير المستمر بمعدل (9 - أف. بي. أس. 1) المدعوم بمحرك معالجة الصور إكسبيد 5 (EXPEED 5).
وبفضل النطاق الديناميكي الملحوظ لأيزو الذي يتراوح بين (64 إلى 25600) الأصلي وحَدِّ المعايرة المنخفض الممتد، تم تمكين التعويض الضوئي التلقائي (AE) في الإضاءة المنخفضة ومجموعة متنوعة من الحالات.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن مجموعة نيكون واسعة النطاق من العدسات القابلة للتبديل عالية الأداء، سواء كان ذلك من أحدث آيه. أف. – أس. نيكون 105 م. م. أف./ 1.4 إيه. إيه. دي.، أو آيه. أف. – أس. نيكون 14 - 24 م. م. أف./ 2.8 جي. إيه. دي. لالتقاط المناظر الطبيعية بزاوية واسعة أو عدسة آيه. أف. – أس. نيكون 24 – 120 م. م. أف./ 4 جي. إيه. دي. في. آر.
تم الآن تزويد المصورين الفوتوغرافيين بمزيج مثالي من الأدوات لالتقاط اللحظات الحاسمة من المواضيع في حفلات الزفاف، الأزياء، الطبيعة، الفعاليات واللقطات التجارية.
كما يمكن أيضاً تكييف مرونة هائلة في اختيار خيارات الرو (RAW) وفقاً لاحتياجات المستخدم.